العرب يغرّدون للغوطة تضامناً والسعودية تتفاعل مع هاشتاغ للزواج!

رصد؛ آلاء محمد_تركيا

مازالت الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق، تعاني من تداعيات الحصار المفروض عليها منذ سبع سنوات.

وانتشرت في الآونة الأخيرة مقاطع فيديو وصور تُظهر أطفالاً يعانون من نقص التغذية بسبب سياسة الحصار التي يمارسها نظام الأسد والميليشيات الطائفية، بحقّ حوالي 400 ألف مدني في الغوطة.

 

وتضامن  مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في عددٍ من البلدان العربية مع أهالي الغوطة، بالتزامن مع إعلان منظمة الصليب الأحمر الدولية، فجر الأربعاء 27ديسمبر/ كانون الأول، عن البدء

 

 

أمّا الهاشتاغ الذي وصل إلى الترندات العالمية فلا يمتُّ للغوطة بأيّ صلة، فقد تفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، سيّما في الخليج العربي مع هاشتاغ #لا_ نريد_ الزواج_ من_سعوديات.

حصدَ هذا الهاشتاغ 20 ألف تغريدة خلال الساعات الماضية، بينما اعتبره بعض المغرّدين إساءةً للسعوديات والمملكة السعودية، وغرّدوا بالثناء على السعوديات وصفاتهنَّ.

 

شهدت الأيام الماضية توتراً في العلاقات بين السعودية وتركيا من جهة، وبين الإمارات وتركيا من جهةٍ ثانية.

وعلى وقع هذا التوتر انتشرت دعوات إلكترونية لمقاطعة الرحلات السياحية إلى تركيا، وأطلق مستخدمو تويتر هاشتاغ# لا_ لسفر_ السعوديين_إلى_تركيا.

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend