ما قبل الكلاسيكو ليس كما بعده… في عيون الجماهير والإعلام

عبد الكريم عبد الكريم

46 ساعة تفصلنا عن كلاسيكو الأرض، المباراة المنتظرة بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، حدثٌ رياضيٌّ كبيرٌ بل يعدّ من أهمّ الأحداث الكروية في كلّ عام، تشتعل فيه المنافسة فوق البساط الأخضر وعلى شاشات التلفزة والصحف والإذاعات وصفحات التواصل الاجتماعي الرياضية العالمية.

ملكة خاصة يحملها هذا الكلاسيكو على صعيد المنافسة للفريقين، فللريال غنيمتان أولها: الحصول على ثلاث نقاط من فم السبع وتقليص الفارق، والثانية: إلحاق الهزيمة ببرشلونة الذي لم يخسر أيّ مباراة منذ انطلاق الموسم الحالي.

أمّا برشلونة فلا يطمع سوى بثلاث نقاط تتركه في صدارة الدوري وهزيمة الغريم اللدود.

الكلاسيكو في القلب:

طالما كانت المنافسة مرتبطة بنجوم الكرة العالمية كون الفريقين المتنافسين يملكان في جعبتهم باقة تضمً أهم نجوم كرة القدم العالميين يعشقها الجماهير، منهم من ترجّل عن حصانه ومنهم لازال يبدع ويطرب عشاق المستديرة بفنّه وأهدافه وعلى رأسهم الأرجنتيني ” ليونيل ميسي” نجم فريق برشلونة، والبرتغالي “كريستيانو رونالدو” نجم فريق ريال مدريد.

الكلاسيكو في الإعلام:

موقع :Arabia Eurosport

سلّط الضوء على خمس أسباب ستجعل الكلاسيكو الإسباني مثيراً، وهي:

 

  1. رحيل نيمار عن برشلونة و انتهاء عصر الـ ( MSN ).
  2. توقيت الكلاسيكو الذي سيقام لأول مرة بتوقيت مبكر 12:00 بتوقيت غرينتش وعلى غير العادة.
  3. الكرة الذهبية الخامسة التي فاز بها كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد مؤخراً وحرمان نجم برشلونة منها ليونيل ميسي.

  4. واقعية وأسلوب مدرب برشلونة الحالي “فالفيردي” الذي غيّر طريقة لعب برشلونة التقليدية.

     

  5. فرصة الريال في طعن الخصم ونيل 3 نقاط.

زاوية جميلة ومضيئة في الكلاسيكو أظهرها موقع “BEINSPORTS”:

“الكلاسيكو صداقات لا تمحوها الصراعات” حيث نشر صوراً لعدد من أهمّ الخصوم في فريقي ريال مدريد وبرشلونة داخل منافسات الدوري الإسباني وفي المنتخب، أبرزهم:

 

  • الإسبانيّان مدافع برشلونة جيراد بيكيه ومدافع ريال مدريد سيرجيو راموس.
  • البرتغاليّان نجم ريال مدريد كريسيانو رونالدو وملاعب برشلونة آندريه غومز.
  • الكرواتيّان خط وسط برشلونة راكيتيش وخط وسط ريال مدريد مودريتش.
  • البرازيليًان مارسيلو لاعب ريال مدريد و باولينيو لاعب برشلونة.
اللاعبان الكرواتيان – إيفان راكيتيتش و مودريتش

 

صحيفة الماركا الإسبانية (MARCA):

عنونت كريستيانو رونالدو ضد ميسي في معركة الكلاسيكو، مركّزة على أهمية المباراة للاعبين خاصة أنها ستأتي في أواخر العام 2017ومن الجيد الفوز بها، كما أنها سلّطت الضوء أيضاً على تاريخ النجمين ورصيد التهديف لهما منذ انطلاق العام 2017 وصل لـ 53 هدفاً.

وأشارت أيضاً إلى أنّ نسبة فوز ريال مدريد تبلغ 75.36% عندما يلعب كريستيانو رونالدو، بينما تكون نسبة فوز برشلونة 75.63% عندما يلعب ميسي.

موقع كوورة الرياضي:

اتجه موقع كرة بعيداً عن الأرقام والمقارنات حيث نشر عدة مقالات وتقارير عن الكلاسيكو منها:

  • 3″ أندية تنتظر هدايا الكلاسيكو” وهي أتلتيكو مدريد وفالنسيا وإشبيلية.
  • “هل يكون الكلاسيكو الفرصة الأخيرة لغاريث بيل؟” خاصة أنّ لاعب ريال مدريد الويلزي ” غاريس بيل” أصيب أكثر من مرة ويشكك البعض في إمكانية استمراره مع الفريق الملكي.
  • “برشلونة يتفوق على ريال مدريد قبل الكلاسيكو” إشارة إلى فارق النقاط أولاً، ومن جهة الإيرادات أيضاً حيث بلغت إيرادات برشلونة 620.2 مليون يورو في حين بلغت إيرادات الغريم المدريدي 620.1 مليون يورو.

 

موقع هلا مدريد:

تحت عنوان ” رونالدو يثير قلق ريال مدريد قبل لقاء الكلاسيكو”، مسلّطة الضوء على غياب اللاعب كريستيانو رونالدو عن أول حصتين تدريبيتين قبل الكلاسيكو.

صحيفة آس الإسبانية المدريدية (AS):

اختارت نشر إنفوغراف مقارنة بين اللاعبين كريستيانو رونالدو وميسي.

صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية الكاتالونية (MUNDO DEPOTIVO):

نشرت تصريحاً للمدرب الإسباني المخضرم “ديل بوسكي” يقول فيه: “سيوضّح الكلاسيكو قليلاً من مستقبل الفريقين في هذا الموسم” مشيراً إلى أهمية هذه المواجهة التي ستنطلق ظهر يوم السبت القادم.

 

موقع SPORT 360:

“الكلاسيكو.. شحّ خيارات فالفيردي مقابل تشكيلة مفتوحة لزيدان” وأضاف: نستطيع القول بأن ريال مدريد يمتلك زاخرة بالنجوم والخيارات العديدة المتاحة أمام زين الدين زيدان، على عكس ما يملكه أرنستو فالفيردي في برشلونة خلال الكلاسيكو المقبل.

خاصةً أنّ الريال وعلى غير العادة كامل الحضور ولا يعاني من غياب الإصابات، بينما يغيب ماسكيرانو وأومتيتي عن صفوف برشلونة في الدفاع وفي الهجوم لا يملك سوا ميسي وسواريز مع صعوبة مشاركة ديمبلي الغير جاهز بدنياً، وخط الوسط الذي لا يختلف حالاً فأندريه غومز قد خيّب الآمال ودينيز سواريز لا يملك القوة البدنية لهكذا مواجهات.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend