نظام الأسد يصدر تعميماً حول إصدار الهوية الشخصية للمغتربين

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين التابعة لنظام الأسد تعميماً حول منح الهوية الشخصية السورية للمغتربين.

وبحسب مواقع محلية فقد جاء في التعميم الذي نشر اليوم: “استناداً لتعميم السيد وزير الداخلية رقم 1013/4 تاريخ 13/8/2002 المتضمن الإيعاز لدوائر الأحوال المدنية المختصة بمنح المواطن أو المواطنة المغتربين البطاقة الشخصية خلال ستة أيام من تقديم الأوراق الثبوتية المطلوبة، تمنح وزارة الخارجية والمغتربين كتاباً موجهاً لمديرية الأحوال المدنية في المحافظة المعنية لتسهيل وتسريع معاملة إصدار البطاقة الشخصية للمغترب أو المغتربة وفقاً للتعميم المشار إليه، وفي حال كان المغترب متخلفاً عن خدمة العلم يبين في الكتاب رقم برقيات تسهيل الزيارة التي دخل المغترب القطر بموجبها”.

وجاء في التعميم أيضاً أن هذا الكتاب الموجه لمديرية الأحوال المدنية لا يمنح “إلّا لأصحاب العلاقة بالذات” دون ذكر من ينوب عنهم أو موكليهم.

وجاء في التعميم أنه “بالنسبة للمغترب المتخلف عن خدمة العلم يجب أن يكون قد دخل القطر بموجب موافقة زيارة سارية المفعول وألا يكون قد تجاوز مدة الإقامة الممنوحة له بموجب تسهيلات الزيارة”.

وذكر التعميم أنه “للحصول على هذا الكتاب (الموجه لوزارة الداخلية للحصول على الهوية) يراجع المغترب/المغتربة أصحاب العلاقة بالذات النافذة الواحدة في وزارة الخارجية والمغتربين مبرزين البطاقة الشخصية وجواز السفر السوري مع الإقامة السارية المفعول في بلد الاغتراب أو جواز السفر الأجنبي الساري المفعول ويقدم الطلب اللازم مرفقاً صورة عن كافة هذه الوثائق”.

وبيّن التعميم أن المغترب يحصل “على الكتاب في نفس اليوم الذي يتقدم فيه بطلبه”.

الجدير بالذكر أن شائعات روجت له مواقع موالية للنظام عن سحب الجنسية السورية من المواطنين الذين لا يقومون بتجديد بطاقات الهوية الشخصية بشكل شخصي في الداخل السوري بحلول العام 2018، لكن مجلس الشعب الناطق باسم النظام نفى تلك الإشاعات حول نية حكومة النظام تغيير واستبدال الهوية الشخصية للمواطنين السوريين ببطاقات هوية جديدة، وذلك من خلال نفي نشره على موقعه الإلكتروني في شهر يوليو/ تموز الماضي.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر السورية نت
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend