10 لوحات تم بيعها بأسعار خيالية

إعداد: هاني محمد

ما بين لوحاته الجدارية وشغفه في فن البورتريه يطل الفنان ليوناردو دافنشي مرة أخرى بلوحته “مخلص العالم” والتي تظهر السيد المسيح رافعاً يده اليمنى إلى السماء وهو يحمل في اليسرى العالم.

خيال الفنان الخصب الذي يحذوه إيمان عميق بأنه سيأتي اليوم الذي يتخلص فيه العالم من همجيته.

لوحة بيعت بمزاد علني بقيمة 450 مليون و300 ألف دولار، لترقد في متحف اللوفر بجانب لوحته الأخرى “الموناليزا” ولتصبح أغلى لوحة بيعت بمزاد علني، متخطية لوحة الفنان بابلو بيكاسو “نساء الجزائر” والتي بيعت عام 2015 بمبلغ 179.4 مليون دولار.

وهنا نقف مع أغلى 10 لوحات بيعت بمزاد علني إذ يزيد مجموع أسعارها عن مليار و700 مليون دولار:

10- لوحة “أوراق خضراء وتمثال” للفنان الإسباني “بابلو بيكاسو” والتي بيعت بمبلغ 106.5 مليون دولار، وهي لوحة استوحاها من عشيقته ماري تيريز وقد رسمها في يوم واحد.

9- لوحة “الصرخة” للفنان النرويجي “إدفارد مونك” والتي رسمها أربع مرات، وضع ثلاثة منها في المتاحف النرويجية وبيعت الرابعة بمبلغ 119.9 مليون دولار.

8- لوحة “الفتى الذي يحمل غليون” للفنان الإسباني “بابلو بيكاسو” والتي تصور فتى يحمل في يده غليوناً ويضع طوقاً من الأزهار فوق رأسه، وقد بيعت بمبلغ 130.7 مليون دولار.

7- لوحة “امرأة ترتدي الذهب” للفنان النمساوي “غوستاف كليمت” وهي لوحة مرسومة بالتنقيط تظهر فيها امرأة ترتدي حليَّ ذهبية في خلفية ذهبية، وقد بيعت بمبلغ 135 مليون دولار

6- لوحة “الرقص في مولين دي لاغيت” للفنان الفرنسي “أوجست رينوار” والتي يصور فيها حفلاً راقصاً في ضاحية من ضواحي باريس، وقد بيعت بمبلغ 141.7 مليون دولار.

5- لوحة “ثلاث دراسات” للفنان الإيرلندي بريطاني الأصل “فرانسيس بيكون” والتي صوّر فيها رفيقه لوسيان فرويد في ثلاث وضعيات مختلفة، وقد بيعت بمبلغ 142.4 مليون دولار.

4- لوحة بورتريه لدكتور غاتشيه للفنان الهولندي “فان غوخ” وهي عبارة عن لوحة بورتريه يظهر فيها صديق الفنان “الدكتور غاتشيه” وهو مريض وأمامه عشبة مخدرة وقد بيعت بمبلغ 149.7 مليون دولار.

3- لوحة “عارية” للفنان الإيطالي “أميديو موديلياني” والتي تصور فتاة عارية مستلقية وقد سببت اللوحة فضيحة في أول عرض لها في باريس مما اضطر الشرطة لإغلاق المعرض بعد تجمع الناس خارجه، وقد بيعت بمبلغ 170.4 مليون دولار.

2- لوحة “نساء الجزائر” للفنان الشهير “بابلو بيكاسو” والتي رسمها تكريما لصديقه الفنان هنري ماتيسي وهي عبارة عن سلسلة من 15 لوحة حصلت الأخيرة على مبلغ 179.4 مليون دولار.

1- لوحة “مخلص العالم” للفنان “ليوناردو دافنشي” والتي بيعت بمبلغ 450.3 مليون دولار وهي لوحة للسيد المسيح وقد بيعت لأول مرة عام 1958 بمبلغ 60 دولار حيث ظن البائع أنها مجرد نسخة.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر DW ويكيبيديا تلغراف
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend