طيران التحالف يستهدف المدنيين في ريف الرقة

0
عدنان القدور.
ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرتي في ريف مدينة الرقة، في موقعين مختلفين الأولى مساء الثلاثاء في ناحية المنصورة، والثانية مساء الأربعاء في مدينة الطبقة، راح ضحيتهما عشرات من الشهداء والجرحى.
وفي التفاصيل:
فقد شن طيران التحالف الدولي الثلاثاء 2017/3/21، غارات جوية مكثفة استهدفت مدرسة البادية في ناحية المنصورة في ريف الرقة الغربي، ما أدى الى تدمير المدرسة بالكامل يقطنها أكثر من 50عائلة من النازحين من مختلف المحافظات.
فيما ذكرت “الرقة بوست” على موقعها الرسمي، أنباء غير مؤكدة عن وقوع أكثر من 100 شهيد مدني جُلهم من الأطفال والنساء من النازحين وجرح العديد جرّاء هذه الغارات، حيث لا تزال عمليات انتشال الجثث مستمرة لإخراج الضحايا من تحت الأنقاض، وحتى الآن لم يتم إحصاء عدد الشهداء بدقّة.
كما أفادت مصادر محلية عن ارتكاب طيران “التحالف الدولي” مساء يوم الأربعاء 2017/3/22 مجزرة مروعة أخرى في الحي الثاني في مدينة الطبقة بريف الرقة، استهدفت الغارات فرناً وسوقاً راح ضحيتها 37 شهيد و 52 جريحاً، بعضهم في حالة خطرة.
وفي سياق أخر نفذت قوات أمريكية كردية غربي مدينة الطبقة،عملية انزال بهدف حصار تنظيم “داعش، والسيطرة على منطقة الطبقة الاستراتيجية على ضفة نهر الفرات.
وفي السياق ذاته أفاد البنتاغون الأميركي إن الولايات المتحدة أبلغت روسيا حول توجيه قوات أميركية الى منطقة الطبقة في سوريا، و من خلال الهجوم تم استخدام المروحيات والمدفعية الثقيلة.
وجدير ذكره أنّ طيران “التحالف” ارتكب العديد من المجازر بحق السوريين في ريف حلب الشمالي، وفي ريف دير الزور الشرقي، وكان آخرها في منطقة الكسرات بريف الرقة الجنوبي راح ضحيتها 19 مدنياً.
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!