بالفيديو _حضانة فوجي في اليابان_ أفضل حضانة في العالم

0

صممت هذه الحضانه في عام 2007 وقد تم تصميمها على شكل دائرة والروضة مفتوحة معظم ايام السنة، كما انه لا يوجد فاصل بين الداخل والخارج ولا توجد فواصل بين الصفوف ، ولا حواجز مضادة للصوت على الاطلاق، لانه عندما نضع الكثير من الطلاب في صندوق(الصف المغلق) معظمهم يصبح عصبياجدا”، ولكن في هذه الروضة لا توجد اسباب للعصبية او التوتر حيث لا توجد حواجز او حدود.
فمثلا”: اذا وجد طفل في الزاوية ،لايريد الجلوس فس الصف ، سندعه يذهب وفي النهاية سوف يعود لانها دائرة والمقصود هنا ان الاطفال عادة حين يكونون منزعجين ، يحاولون الاختباء في مكان ما ، لكن هنا سيختبؤن ويعودون مرة اخرى,, لانها عملية طبيعية ، ومن المفترض ان يكون الاطفال في الخارج ، ويجب ان يتعامل معهم بهذه الطريقة ،ويوضح الفيديو عرض للصفوف وغالبا ما توجد بعض الاشجار داخل كل صف .
ويحتاج الاطفال الى جرعة صغيرة من المخاطر كي يتعلموا مساعدة بعضهم البعض .. انه المجتمع
وهذا نوع من الفرص الذي نفتقده هذه الايام ، وقد ثبت ان هؤلاء الاطفال لديهم اعلى قدرات رياضية، ولا يتم تدريبهم ؛بل يتركون على قمة سطح المبنى تماما مثل الغنم ، حيث يواصلون الجري .
والمقصود هنا هو عدم التحكم بهم، وعد محاولة حمايتهم كثيرا” كي يعتمدوا على انفسهم، كما ان الاطفال بحاجة للتعثر والى بعض الاصابات، وبذلك سيتعلمون كيف يعيشون في هذا العالم.
ويختم المهندس المعماري(تاكاهارو تيزوكا): انه بمقدور فن العمارة تغيير هذا العالم وتغيير حياة الناس الى الافضل

لبناء الوطن ولبناء جيل واعي مبتكر نحتاج لهكذا مدارس ولهكذا تعليم

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!