يلرديم: أن تستخدم ما اشتريناه بأموال الشعب التركي وتطلق النار على الشعب هذا الأمر لا يقوم به الا أمثال بشار الأسد

الأيام

قال رئيس الوزراء بن على يلرديم اليوم في تصريحات صحفية أن أطلاق النار على الشعب بأسحلة اشتراها الشعب هو امر لا يقوم به إلا أمثال بشار الأسد، ” أن “تلبس الزي العسكري التركي وتستخدم ما اشتريناه بأموال الشعب التركي وتطلق النار على الشعب هذا الأمر لا يقوم به الا أمثال بشار الأسد”.

كما أكد يلرديم أن الأمور قد عادت لحالتها الطبيعية وأن البرلمان سيعود للإنعقاد من جديد.
وأوضح أن عدد القتلى الناتج عن محاولة الإنقلاب الفاشلة هو 208 قتيلاً منهم 0 من الشرطة و3 من العساكر و145 من المدنيين الذي تصدوا للانقلاب بالإضافة إلى 1491 جريحاً أصيبوا خلال محاولة التصدي للإنقلابيين.

كما توعد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم الذين قاموا بمحاولة الانقلاب بحساب عسير جراء خيانتهم للوطن، وللديمقراطية، والدماء التي سالت على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة مساء الجمعة.
ووصفهم بأنهم ليس لهم أي علاقة بالقوات المسلحة التركية، الذين يدافعون عن وطنهم وعن أنباء شعبه.

واعتبرهم أعضاء منظمة إرهابية، قتلة، وأيديهم ملطخة بالدماء، ودعا رؤساء الاحزاب السياسية، ونواب البرلمان بالنزول إلى الشوارع والاحتفال إلى جانب الجماهير بفشل الانقلاب.

وشهدت العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول مساء الجمعة، محاولة انقلاب فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من من الجيش، وقوبلت باحتجاجات شعبية واسعة في معظم المدن والولايات، حيث توجه المواطنون بأعداد كبيرة جداً باتجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، للتصدي للمحاولة الأنقلابية ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب ما ساهم بفشل الانقلاب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل