قريبا” _ افتتاح مجمع للاجئين في مخيم كلس التركي

0

خاص بالأيام || زُهى ديب _
قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن بلاده ستدشن مع قادة أوروبيين مجمعًا للاجئين السوريين في مدينة كلس الحدودية مع سوريا، منتصف نيسان الجاري.
وأوضح أوغلو، في كلمة أمام البرلمان التركي، الثلاثاء 5 نيسان، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستكون من ضمن القادة الأوروبيين خلال تدشين المجمع، موضحًا أنه يحتوي على مدرسة ومشفى أنشئا بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
افتتاح المجمع سيكون في 16 نيسان الجاري، وفقًا لرئيس الحكومة، والذي أشاد بهذه الخطوة، مؤكداً أن “بحر إيجه الفاصل بين تركيا واليونان لن يشهد غرق الكثيرين وموتهم في السفن التي تنقل مهاجرين غير نظاميين ولاجئين، وأنه لن يكون مقبرة المهاجرين”.
تقع مدينة كلس جنوب تركيا، على الحدود مع سوريا، وتضم آلاف اللاجئين السوريين، وشهدت خلال الأشهر السابقة خروقات أمنية تمثلت بقذائف عشوائية مصدرها الأراضي السورية، واتهمت السلطات التركية تنظيم “الدولة” بالوقوف وراءها.
وتحتضن  تركيا نحو مليوني لاجئ سوري، يتوزعون في المخيمات الحدودية والولايات المختلفة، وتعتبر البلد ذو الاستيعاب الأكبر لهم بين دول المنطقة.
وكانت أنقرة وقعت قبل نحو شهرين اتفاقًا مع دول الاتحاد الأوروبي، أقر بإعادة جميع السوريين العالقين في اليونان إلى أراضيها، مقابل تعويضات مادية تدفع للحكومة التركية، وتسهيلات لمواطنيها الراغبين بزيارة أوروبا.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!