الجيش السوري الحر يعلن إطلاق عملية واسعة النطاق في مختلف أنحاء سوريا

0

أعلن ابطال الجيش السوري الحر البدء بعملية واسعة النطاق أطلقوا عليها أسم “بركان دمشق وزلزال سوريا ـ نصرة لحمص والميدان”، في وقت اندلعت مواجهات عنيفة في أحياء عدة من العاصمة.

وفي بيان نشر مساء أمس، أعلنت “القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل ومكتب التنسيق والارتباط وكافة المجالس العسكرية في المدن والمحافظات والكتائب والسرايا التابعة لها” عن بدء العملية عند الساعة الثامنة مساء (17,00 ت غ) (20,00 بتوقيت بيروت) في كل المدن والمحافظات السورية، وذلك “رداً على المجازر والجرائم الوحشية” لنظام الرئيس بشار الاسد.

وأكد الجيش السوري الحر “الهجوم على كافة المراكز والأقسام والفروع الأمنية في المدن والمحافظات والدخول في اشتباكات ضارية معها ودعوتها للاستسلام أو القضاء عليها”، داعياً إلى “محاصرة كل الحواجز الأمنية والعسكرية والشبيحة المنتشرة في سوريا والدخول معها في اشتباكات ضارية للقضاء عليها“.

كذلك دعا الجيش السوري الحر إلى “قطع كل الطرقات الدولية والرئيسية من حلب (شمال) إلى درعا (جنوب) ومن دير الزور (شرق) إلى اللاذقية (غرب) وشل حركة المواصلات ومنع وصول الإمدادات”، مجدداً الدعوة إلى “تأمين انشقاق الضباط والجنود والمدنيين الراغبين بالإنضمام إلى الثورة ممن لم تتلطخ أياديهم بدماء الشعب السوري” و”العمل على تحرير الأسرى والمعتقلين لدى الأجهزة الأمنية“.

وأعلن الجيش السوري الحر التعامل مع العناصر والضباط من “حزب الله” والحرس الثوري الإيراني والميليشيات العراقية و”المنظمات الفلسطينية الموالية للعصابة الأسدية كأهداف مشروعة يجب القضاء عليها أينما وجدت على التراب السوري”. وأضاف: “يُعتبر بركان دمشق وزلزال سوريا الخطوة الاستراتيجية الاولى على صعيد التكتيك لإدخال البلاد في حالة العصيان المدني الكامل والشامل والذي سيطبق على كامل التراب الوطني ويدخل حيز التنفيذ فور صدور البلاغ العسكري الأول“.

سوريا الشعب

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!