بوتين: روسيا لا تقوم بعمليات برية في سوريا “في الوقت الراهن”

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد في مقابلة تلفزيونية، إن موسكو لا تعتزم القيام بـ”عمليات برية” في سوريا “في الوقت الراهن”، لكنها ستكثف دعمها للرئيس بشار الأسد.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد في مقابلة بثتها قناة “سي بي أس” الأمريكية أن بلاده لا تعتزم القيام بـ”عمليات برية” في سوريا “في الوقت الراهن” لكنها ستعزز دعمها للرئيس بشار الأسد.

وقال بوتين أثناء برنامج “60 دقيقة” إن “روسيا لن تشارك في أي عمليات برية على الأراضي السورية أو في أي دول أخرى. لا نخطط لذلك، أقله في الوقت الحاضر”.

لكنه حذر عشية خطاب يلقيه في الجمعية العامة للأمم المتحدة الاثنين “إننا ندرس تكثيف تعاملنا مع الرئيس الأسد ومع شركائنا في بلدان أخرى”.

وانتقد بوتين الاتهامات الموجهة إلى نظام الأسد بأن العنف العشوائي ضد المدنيين بما في ذلك القصف بواسطة البراميل المتفجرة يدفع الكثير من السوريين إلى الانضمام للجهاديين فاعتبر هذه الاتهامات “دعاية معادية لسوريا”.

وقدر بوتين بحوالى ألفين عدد المقاتلين القادمين من روسيا ومن جمهوريات سوفياتية سابقة في صفوف الجهاديين في سوريا، موضحا أن حكومته لها مصلحة في منع عودتهم إلى البلاد.

ويتوقع أن يدافع بوتين في كلمته الاثنين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عن حليفه الرئيس السوري ويعرض خطة لتشكيل ائتلاف جديد لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق.

فرانس 24 / أ ف ب

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل