«مايكروسوفت» تطلق من دبي غداً «ويندوز 10»

0

اختارت شركة مايكروسوفت العالمية دولة الإمارات ضمن 13 سوقاً حول العالم لإطلاق نظام التشغيل الجديد «ويندوز 10» الذي سيكون متاحاً لجميع المستخدمين في مختلف أنحاء العالم بداية من الساعة السابعة مساءً يوم 29 يوليو الجاري.

ومن المقرر أن تعلن الشركة إطلاق النظام الجديد من مدينة دبي غداً بالتزامن مع إطلاقه في كل من نيويورك، ولندن، وبرلين، ومدريد، وسان باولو، وجوهانسبرج، ونيروبي، وسيدني، وطوكيو، وبكين، وسنغافورة، ونيودلهي.

وأكدت شركة مايكروسوفت المطورة للنظام أن «ويندوز 10» سيكون الأفضل والأكثر سلاسة في تاريخها حيث عمدت إلى دمج أفضل خصائص الإصدارين السابقين «ويندوز 7» و«ويندوز8» مع إضافة العديد من المزايا والخصائص المبتكرة إلى نظام التشغيل الجديد.

وصممت مايكروسوفت النظام الجديد بحيث يعمل على جميع الأجهزة الإلكترونية، بدءاً من الكمبيوتر، ووصولاً إلى الهواتف الذكية، مروراً بالأجهزة اللوحية «التابلت» وهو الأمر الذي يضمن المزيد من التوافق بين مختلف الأجهزة المستخدمة.

ويقدم نظام «ويندوز 10»، الذي يدعم العمل على الحواسيب الشخصية والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية، الكثير من المزايا الجديدة، مثل متصفح الويب الجديد كليا «مايكروسوفت إيدج» مع عودة زر «ابدأ» الشهير.

وسيتمكن عملاء الشركة من الذين لديهم نسخة أصلية من نظامي «ويندوز 7» و«ويندوز8» من ترقية أنظمتهم إلى نظام ويندوز 10 الجديد للعام الأول مجاناً حيث تستهدف الشركة استقطاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين للنظام الجديد.

وبالنسبة للذين لا يملكون النسخة الأصلية من الإصدارين السابقين يمكنهم شراء نظام التشغيل «ويندوز 10» من المتاجر أو عبر موقع الشركة على الإنترنت بقيمة 120 دولاراً «440 درهما» للنسخة المنزلية ونحو 200 دولار«734 درهماً» للنسخة الاحترافية.

ويبلغ عدد مستخدمي نظام «ويندوز» من مايكروسوفت حول العالم 1,5 مليار مستخدم، ويغلب على النظام الجديد الطابع الشخصي، بما يمكن من استخدام النظام عبر الأجهزة بطريقة سلسة ومألوفة، من خلال التفاعل مع النظام عبر الصوت والإيماءات والنظر.

ويوفر نظام ويندوز الجديد المساعد الشخصي «كورتانا» للتعرف على التفضيلات الشخصية لتقديم توصيات ذات صلة والسماح بالوصول السريع إلى المعلومات والتذكيرات المهمة، إلى جانب لفت انتباه المستخدم إلى الأمور البالغة الأهمية من خلال التفاعل بشكل طبيعي وسهل عبر التحدث أو الكتابة.

ويوفر نظام «ويندوز10» إمكانية ممارسة ألعاب «إكس بوكس» مع تحسينات مميزة في السرعة والفاعلية وكفاءة الرسومات كما يتيح النظام الجديد مشاركة الألعاب لجميع مستخدمي «ويندوز 10» عبر جميع الأجهزة الشخصية التي تعمل بنظام التشغيل نفسه.

ويعد «ويندوز 10» أول نظام أساسي يوفر ميزة الصور المجسّمة على مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات، بما يمكن المبرمجين من إنشاء مجسّمات في العالم الحقيقي من خلال إدخال صور مجسّمة ثلاثية.

جريدة الاتحاد

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!