لديك هاتف ذكي؟ قم بما يلي .. وإلا سينفجر بوجهك!

0
وائل الحموي – الآيام

نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية خبر انفجار هاتف ذكي بوجه هندي عندما أراد إجراء مكالمة، مصيباً إياه بإصابات خطيرة في عينه اليسرى، وحروق في صدره وأذنه.وكان الهندي باهافيش سمر (30 عاماً)، الذي يعمل في محل مجوهرات، يقوم بإجراء مكالمة هاتفية طارئة، فشعر بسخونة عالية على أذنه، وما إن وضع الهاتف على الطاولة حتى انفجر في وجهه وصدره، مخلفاً آثار تدمير على الطاولة.

وتوجه “سمر” إلى المستشفى لتلقي العلاج سريعاً، وهناك أخبره الأطباء بأنه أصيب بحروق في الصدر والأذن والعين، نتيجة الانفجار الضخم الذي حدث للبطارية بعد انتفاخها.

ولم توضح الصورة التي التقطت للهاتف عقب انفجاره بأنه من الإصدارات القديمة أم الحديثة، دون الإشارة إلى نوع الهاتف، لكن على ما يبدو أنه هاتف يعمل بنظام آندرويد. وتجري الشرطة والصحة تحقيقاً بشأن الحادث.



كيف تقي هاتفك الذكي من الانفجار

الآن، أفضل من أن نُراهِن على حياتنا – ورؤوسنا! – ولعدم وضع احتمالات لوجود أي مشاكل غير متوقَّعَة لاحتراق بطارياتنا – ورؤوسنا!! – علينا القيام بما يلي:

  • اعتمدوا بشكل كامل على بطاريات الشركة المُصَنِّعَة الأصليَّة أو استبدالها بالعلامات التُّجارية المعروفة، قد يكون الأمر أقل تكلفة عند شراء بطاريَّات زهيدة السعر، لكن بالنَّظَرِ إلى هذا المبلغ الذي دفعتموه وإلى رغبتكم التَّامة في عدم الاحتياج إلى رجال الإطفاء في أي يومٍ من الأيام، فبالتأكيد لن تقوموا بوضع إطارات مثقوبة لسيارة بوجاتي فايرون!
  • لا تتركوا هاتفكم في المواطن الساخنة، لا سِيَّمَا إذا كانت على الشواحن، إن ارتفاع درجات الحرارة تجعل الأمور أسوأ، والبطاريَّات تتأثر دوماً بدرجات الحرارة المحيطة بها.
  • إذا وضعتم هاتفكم على الشاحن في أي وقت وشعرتُمْ أن حرارة الهاتف ساخنة بعض الشيء، تأكدوا من أنكم تقومون بذلك في مكان جيِّد التهوية – رجاء ألقوه خارج النافذة إن استعطتم!.
  • لا تندهشوا مِمَّا سأخبركم به الآن، عند وصول شحن البطاريات الخاصة بكم إلى 50% هو أمر جيد بالفعل ولستم بحاجة إلى أكثر من ذلك!؛ لأن بطاريات الليثيوم أيون لا تُعاني من مشاكل الذاكرة مثل بعض البطاريات العادية، لكنها من المُمْكِن أن تتلف من جراء الجُهْدِ المنخفض.

لذلك، عند حفاظكم على هذه النصائح ووضعها في الاعتبار سيتم الاحتفاظ على بطاريَّاتكم الخاصة بالطريقة التي ترغبون بها، دون الفزع الناتج عن التفكير حول انفجار هواتفكم في منتصف الليل، إذا كانت هذه النصائح تُسبب لكم بعض الإزعاج، يمكنكم آنذاك شحن هاتفكم وإبقاءه داخل درج حتى الصباح!

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!