هل تعلم أن “الواتساب” يخترق الخصوصية ويسلم بيانات المستخدمين للسلطات؟!

0

أصدرت مؤسسة Electronic Frontier Foundation تقريرها الجديد حول الخصوصية وحماية بيانات المستخدمين، وحصل تطبيق “الواتساب” على نجمة واحدة فقط ما يجعله في أسوء وضع ممكن وفق التقرير.

وذكر موقع عالم التقنية، أن التقرير يحدد خمسة معايير أساسية للمقارنة والدراسة، من بينها إتباع أفضل الممارسات المقبولة على مستوى الصناعة، وإعلام المستخدمين بطلبات البيانات الحكومية، والإفصاح عن سياسات الاحتفاظ بالبيانات، والإفصاح عن طلبات إزالة المحتوى الحكومي وغيرها.

وذكر التقرير أن تطبيق الواتساب لا يطلب مذكرة قضائية قبل أن يقوم بتزويد المعلومات للسلطات الحكومية، وأضاف أنه لا ينشر تقرير الشفافية أو دليل حول تعامله مع تلك الطلبات.

والأسوء من ذلك -وفقًا للتقرير- أن المستخدم لا يتلقى أي إشعار عندما يتم طلب بيانات حوله من قبل الحكومة الأميركية ووكالاتها الاستخباراتية، فيما انتقد التقرير عدم نشر معلومات حول سياسة الاحتفاظ بالبيانات وطريقة التعامل مع طلبات حذف المحتوى مثل توضيح حالات قفل الحساب.

وتناول التقرير خدمات أكثر من 20 شركة، ونجحت كل من أدوبي وآبل ودروب بوكس وويكيميديا و ووردبريس وياهوو بحصد النجوم الخمسة للتقييم، في حين أن “فيس بوك” فشل في معيار الإفصاح عن التعامل مع طلبات حذف المحتوى لذا حصل على أربعة نجوم فقط.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!