مركز علمي روسي يتوصل لعقار يعالج الأمراض الجرثومية

0

نجح مركز علمي روسي في إتمام مرحلته الثانية من التجارب على عقاقير تحتوي على مادة “ريدوستين”، القادرة على علاج الأمراض المنقولة عبر العدوى الجرثومية، فيما يواصل المركز ذاته تجارب علمية على لقاح جديد لعلاج مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، معربا عن أمله في استكمال التجارب السريرية عليه حال توفر التمويلات اللازمة.
وقال مدير مركز الأبحاث الحكومية الروسية للفيروسات والتكنولوجيا الحيوية، فاليري ميخييف، إن المركز قد تمكن من إجراء المرحلة الثانية من التجارب السريرية للعلاجات المناعية بالاعتماد على العقاقير التي تحتوي على مادة “ريدوستين”، وسيستمر في تطوير أول أنظمة الاختبار لعلاج الأمراض التي تنتقل عن طريق العدوى الجرثومية.

وقال مدير المركز، اليوم، على هامش منتدى “تيخنو بروم- 2015”: “الآن لدينا المرحلة الثانية من التجارب السريرية، ونقوم بالتعاون مع المعهد لتطوير العلاج بعقاقير “ريدوستين”، وهي عقاقير مناعية، ونقوم بتجربتها لعلاج أمراض الجهاز التنفسي الحادة والإنفلونزا، لكن لدينا احتمال أن يكون لها آفاق مناعية، لعلاج الكثير من الأمراض المعدية”.

وأضاف ميخييف أن المركز يأمل في مواصلة التجارب السريرية لصنع لقاحٍ ضد مرض نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، مشيراً إلى أن هذه النية من قبل المركز تتطلب تمويلاً بمبلغ يتراوح ما بين (200- 300) مليون روبل روسي، بما يعادل نحو 3.6 و5.5 مليون دولار أمريكي. (الدولار الأمريكي يساوي حوالي 55 روبلاً).

عربي _

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!