باكستان ترفض تعليقات بانيتا بشأن الملاذات الامنة للمتشددين

(رويترز) – رفضت باكستان يوم السبت التعليقات التي اصدرها وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا في الاونة الاخيرة بشأن وجود ملاذات امنة للمتشددين في باكستان وهي تصريحات قد تصعد التوتر بين الحليفين اسلام اباد وواشنطن.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان “نشعر ان وزير الدفاع يبالغ في تبسيط القضايا بالغة التعقيد التي نتعامل معها في جهودنا ضد التطرف والارهاب.

“نعتقد بقوة ان بيانات من هذا القبيل في غير محلها ولا تساعد على احلال السلام والاستقرار في المنطقة.”

وكان بانيتا اعلن خلال زيارة لافغانستان يوم الخميس ان جهود الاستقرار في افغانستان ستظل صعبة ما دام للمتشددين ملاذات امنة في باكستان.

وقال في أعنف تصريحات يدلي بها مسؤول أمريكي كبير بشأن العلاقات المتوترة بين واشنطن وإسلام اباد ان “من المهم ان تتخذ باكستان خطوات. اصبحت الملاذات الآمنة مبعث قلق متزايد وصبرنا ينفد.”

وكثيرا ما يصف المسؤولون الامريكيون باكستان بأنها شريك غير موثوق فيه في الحرب على التشدد ويطالبونها بتحرك اكثر صرامة ضد الجماعات المتشددة خاصة التي تعمل انطلاقا من المناطق القبلية المضطربة في باكستان قرب الحدود مع افغانستان.

وتريد الولايات المتحدة من باكستان ان تتعقب جماعة حقاني القريبة من طالبان الافغانية والقاعدة والتي ينحى عليها باللائمة في بعض من اكثر الهجمات ايقاعا للقتلى في صفوف القوات الغربية في افغانستان.

وقالت وزارة الخارجية يوم السبت “باكستان تقول مرارا انها لن تسمح باستخدام اراضيها ضد اي دولة ولن تسمح بأي ملاذات امنة على اراضيها” مضيفة ان اسلام اباد “ستتبع جدولها الزمني الخاص” واستراتيجيتها بشان العمليات ضد المتشددين

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend