مجلة شتيرن الألمانية: فرانسوا هولاند لا يستبعد الدخل العسكري في سوريا

فرانسوا هولاند لا يستبعد الدخل العسكري في سوريا
عن مجلة شتيرن الألمانية

بعد مجزرة الحولة علت أصوات تطالب بالتدخل العسكري في سوريا. الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لا يستبعد التدخل العسكري على أن يراعي هذا التدخل حقوق الإنسان و أن يجري بموافقة مجلس الأمن الدولي. وكان وزير الخارجية الاسترالي قد قال لاحقاً أنه سيبحث في أمر الاقتراح الفرنسي.

قتل في حمام الدم في الحولة يوم الجمعة ما لا يقل عن ١٠٨ أشخاص من بينهم عدد كبير من الأطفال. ليس واضحا حتى الآن ما الذي حصل تماما. حسب تصريحات المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة اتضح بعض التحقيقات بأن أقل من عشرين شخصا من أصل مائة و ثمانية قتلوا بالقصف المدفعي أو من الدبابات التابعة للنظام. مواطنين صرحوا بأن مجزرتين مستقلتين للإبادة الجماعية حصلتا من قبل مليشيات مقربة للنظام بينما نفت السلطات السورية مسؤوليتها عن هذه الأفعال و اتهمت العصابات المسلحة بهذه الأعمال.
قال هولاند على فرانس 2 ، الآن علينا إن نقنع روسيا و الصين. سيناقش هولاند مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة في غضون زيارة الأخير لباريس عن ضرورة تصعيد تشديد العقوبات على سوريا. روسيا و الصين كانتا سبب إيقاف قرارات ضد سوريا في الأمم المتحدة و ذلك لعدم تطرق القرارات إلى إدانة العنف الممارس من طرف الثوار.

أشار “كار” إلى صعوبة تصليح الثوار كما إلى صعوبة تطبيق الحظر الجوي في بلد يملك مضادات طيران لا يستهان بقدرتها و جيش تفوق قوته قوة الجيش الليبي عندما قامت الثورة الليبية ضد الرئيس معمر القذافي في العام الماضي.

كان هولاند قد صرح قبل بطرد السفيرة السورية من باريس و قد نوه بأن مجموعة أصدقاء سوريا سوف تجتمع مجددا في أوائل تموز. هذا و تضم هذه المجموعة إلى جانب الدول العربية الولايات المتحدة الأمريكية و عدة دول أوروبية قيادية.
ما عدا فرنسا قامت عدة دول أوروبية و من بينها المانيا و العديد من الدول التابعة للمجموعة الأوروبية و سويسرا و أمريكا و كنداو أستراليا بطرد سفرائها و الممثلين الديبلوماسيين من بلادها…و في المساء أعلنت بلجيكا أيضا عن طرد كبار الديبلوماسيين السوريين من بلادها،.و قد صرح وزير الخارجية البلجيكي السيد ديدييه رييندرز إن طرد السفير السوري بشكل فوري لم يكن ممكنا لأنه في الوقت ذاته سفير لدى المجموعة الأوربية وأنه يتطلب تصويتا موحدا للدول أل 27 .
صرحت الخارجية الألمانية أن المؤشر الهام لإتخاذ الإجراءات التالية هو تقرير الموفد الرسمي للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية السيد كوفي عنان و الذي سيتجري مناقشته يوم الأربعاء في مجلس الأمن الدولي. طالب عنان الرئيس السوري بوقف سفك الدماء الفوري في بلده. على الجيش و المليشيات إيقاف كل العملية العسكرية. حسب مصادر سورية في منظمة حقوق الإنسان في لندن قتل على مساحة البلاد 98 شخصا و منهم 61 مدنيا، 28 عسكري من قوة النظام و 9 من الثوار . في دير الزور في الشمال الغربي من البلاد قتل 13 مدنيا قنصا برصاصة في الرأس.

ترجمة: لميس ماريان سيريس

http://www.stern.de/news2/aktuell/hollande-schliesst-militaereinsatz-in-syrien-nicht-aus-1834017-print.html

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. جائل أبي حويط يقول

    أليست هـذه هي الإبادة الجماعية الكبرى المشار إليها نقـشاً على حوائط المبنى الوثني الماسوني “أمِـريكَن ستونهِـينج”!؟

    إشـتـَد كما ترون مُعَـدَّل تَـنـفيذ مشروع وأچـِنـدة الإبادة الجماعية للعَـرَب وأنْـسِباء العَـرَب هنا وهناك، والمُشار إليهما بـبجاحة في مُستـنـدات زعيم السفاحين الماسوني هنري كيسينغـر ومحفـله السري الإجرامي الدولي المسمى بالـ “بـيلدربـرڠ”، والمحفور عن مداهما البشع المُتَّـسِع بـِصَفاقة بعشريـن لغة مختلفة، على سطح المبنى الوثني الماسوني “أمِريكَـن ستونـهـِـينـچ” المقام في ولاية چـورچـيا الأمريكية، .. وبسرعة وصفاقة أيضاً أضافوا إلى هـدر الأنفس والدماء العربية هـدر الأعراض ومحارم الشرف بما يختطفون من الفتيات السوريات ليصبحن معرضات لما حدث من فظائع دنسة لفتيات عراقيات من قبل على أيدي أنجاس عسكر أمريكا، .. فلا يَـظـُنـَّن أحداً أنهم لا يَـلوُون على المزيد من الإجرام الخطير المُستـَطِيـر الذي يمارسونه وهم متسترين وراء الزعماء المزعومين للأوطان العربية وشبه العربية.

    وعلى غير الشائع في أذهان العرب العاديـين المخدوعين، فإن العسكريـين الأمريكيـين الماسونيـين وأي أجانب تابعـين لهم هم يمارسون قتل وجرح وتعويق وتعويه العرب وأقران العرب بوسائل من الجو وأيضاً بوسائل أخرى على الأرض، وعلى سبيل بعض الأمثلة المشهورة فقد تأكد الثوار في مصر وتونس من تواجد مسلحين من ذوي الملامح الغربية في أثناء الثورتين، كانوا مدججين بآلات قتل تلسكوبـية مماثلة للمعروضة في أفلام هوليوود ! بل وتم القبض على بعضهم بأسلحتهم ‘بالخطأ’ أيضاُ ! — الآن إجراء إحدى عمليات الإبادة الكاملة لكل المتواجدين من سكان منطقة ما في سوريا يجب ألا يؤخذ على أنه “مجرد مذبحة أسدية” جديدة وحسب، لأن إجراء الإبادة الكاملة في حيز معزول ما يعني إعدام للشهود ‘الطبـيعيـين’ عليها بالتبعية، وهـو ما يتيح ترك الفرصة السانحة للعسكريـين الأمريكيـين الماسونيـين المتوحشين كي يتلذذوا بقتل الأطفال العرب وذويهم بأنفسهم بلا شفـقة ويـطربـوا لصرخاتهم وهم يحرقون، من دون أن يكون هناك راصد أمين يبلغنا ويبلغ العالم عن حقيقة شخصيات المتواجدين والمنفذين لعملية الإبادة الكاملة الفظيعة هـذه.

    الآن يبدو أن مسلسل ‘جرعات القتل’ المحلي “البشار-أسدي” المُجرَى بأمر الماسونيـين الأمريكيـين هو في حالة تصاعد إجرامي عنيف وبشع الآن، وهـذا قد يعني أنه على وشك أن يدخل إحدى حلقاته الخداعية الأخيرة قريباً في سوريا، لتبدأ مرحلة أخرى أوضح تستفحل فيها هيمنة الصهيو-أمريكية على القطر المتاخم للدولة العبرية، بحيث ينتهي التهديد العسكري السوري القديم والتقليدي لهـذه الدولة العدوة الظالمة تماماً عندئذ، وهي مرحلة قد يُستخدَم فيها المزيد من الطائرات عديمة الطيارين أو الـ “دُرُونات” ، التي تُـسَـيّر وتـُـقاد مِن مراكز تَحكـّم عَن بُعد داخل أمريكا ومِن خلال الأقمار الإصطناعية، والتي لديها القدرة على حمل وإلـقاء “قـنابل ذكِيَّة” ، مع تـنـشيط التغطية الإعلامية المزورة القائلة كذباً بأن التفجيرات وراءها تـنظيم عربي، حتى لا تكون السلطة الأمريكية والسلطة الإسرائيلية متهمتين بالمسؤولية، وبذلك يزداد نفوذهما الجيوسياسي بالشرق الأدنى مع الوقت، ودون الخوف من انتـفاض من تبقى من شعوب العرب الرافضين لعودة الإحتلال الأجنبي لبلادهم، والذين استـُـفززوا عمداُ لكي ينتـفضوا سلمياً ويُـقمعوا تدميرياً قبل مجيء الغزو الشامل لأراضيهم، حتى يكونوا عندئذ قد أضعـفوا واستنزفوا وأفتـِرَت عزيمتهم وأجهـِضَت قوتهم . — فهل سمعتم في تاريخ البشر بمخطط سياسي عسكري أشد خبثاً وأثخن دناءةً وأدنس إضماراً وأوغل شناعة من هـذا المخطط الخطير المستـطير الواقع والرازح ببلادنا حالياً !؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend