إصابة ما لا يقل عن 28 شخصا في انفجار بالعاصمة الكينية

(رويترز) – هز انفجار مجمعا للتسوق في الحي التجاري بالعاصمة الكينية نيروبي يوم الإثنين مما أسفر عن إصابة أكثر من 24 شخصا لكن لم يتحدد ما إذا كان الانفجار قد نجم عن قنبلة أو عطل كهربائي.

وقال مفوض الشرطة ماثيو اتيري للصحفيين إن من السابق لاوانه تحديد سبب الانفجار وأضاف أن هناك أسلاكا متفحمة داخل المركز التجاري مما يشير إلى احتمال حدوث عطل كهربائي واستبعد وقوع هجوم بقنبلة يدوية.

وقال اثنان من التجار لرويترز إنهما شاهدا رجلا يسقط كيسا داخل المركز التجاري قبل لحظات من الانفجار.

وقالت ايرين واتشيرا “دخل المتجر مرتين وتفحص القمصان. وقال إنه لا يملك المال وغادر. ثم عاد… كان على بعد ثلاثة متاجر من المكان الذي كنت فيه. ترك الحقيبة ووقع الانفجار بعد ذلك بلحظات. وانهار السقف وبدأ الركام في السقوط فوقنا.”

وقال رئيس الوزراء رايلا اودينجا أن “الارهابيين” لن يروعوا مواطني كينيا.

وكان أكثر من عشرة أشخاص قد قتلوا في سلسلة من الهجمات في نيروبي ومدينة مومباسا الساحلية منذ أن أرسلت كينيا قوات للصومال في أكتوبر تشرين الأول لمحاربة متشددين تربطهم صلات بتنظيم القاعدة.

واتهمت نيروبي متمردي حركة الشباب الصومالية التي اندمجت مع القاعدة في وقت سابق من العام الحالي بالوقوف وراء زيادة وتيرة العنف وعمليات الخطف التي هددت السياحة في كينيا صاحبة أكبر اقتصاد في شرق افريقيا وأنذرت بزعزعة أكبر للاستقرار في المنطقة.

وقال متحدث باسم شركة (كينيا باور) الموزع الوحيد للكهرباء في كينيا إن التحقيقات الأولية استبعدت أي عطل كهربائي.

وطافت طائرة هليكوبتر عسكرية فوق وسط نيروبي وأغلقت قوات الأمن الشوارع المجاورة.

وتصاعدت أعمدة الدخان الكثيف ودوت صفارات الإنذار مع انتقال أطقم الإنقاذ إلى طريق موي في نيروبي وهو طريق رئيسي يقطع الحي التجاري في وسط المدينة والتي في العادة تكون مزدحمة خلال وقت الغداء.

وقال ايتيري إن 28 شخصا تلقوا العلاج

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend