3 فئات يشملها أمر الأسد الإداري بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء في الجيش

هل الأوامر الإدارية والقرارات الصادرة عن رئيس النظام تأتي تزامناً مع الإعلان عن بدء الحملات لـ “الانتخابات الرئاسية”، المزمع عقدها في 26 مايو/أيار الحالي؟

قسم الأخبار

أصدر رئيس النظام بشار الأسد، الإثنين 10مايو/ أيار 2021، أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ، والاستدعاء للضباط الاحتياطيين، وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين في جيشه، اعتبارًا من 1 يونيو/حزيران المقبل.

وقالت صفحة رئاسة الجمهورية في فيس بوك، إن بشار الأسد أصدر أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ، والاستدعاء للضباط الاحتياطيين، وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين في جيش النظام، اعتباراً من الأول من حزيران المقبل وفق معايير محددة.

وبحسب ما نشرته صفحة رئاسة الجمهورية عبر معرفاتها الرسمية(فيسبوك)، فإن الأمر يشمل الفئات التالية:

1/ الضباط (المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية) ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر، حتى تاريخ 31-5-2021 ضمناً.

2/ الأطباء البشريون الاختصاصيون في إدارة الخدمات الطبية ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31-5-2021 ضمناً، ويتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

3/ صف الضباط والأفراد (المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية) ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية ليس أقل من سبع سنوات ونصف حتى تاريخ 31-5-2021 ضمناً.

يذكر أن الأوامر الإدارية والقرارات الصادرة عن رئيس النظام تأتي تزامناً مع الإعلان عن بدء الحملات لـ “الانتخابات الرئاسية”، المزمع عقدها في 26 مايو/أيار الحالي.

مصدر صفحة رئاسة الجمهورية في فيس بوك سانا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.