مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم يقرر تغيير قانون لمسة اليد

قواعد جديدة وتعديلات على حالات لمس الكرة باليد.

قسم الأخبار

أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “إيفاب”، الجمعة 5 أذار/مارس 2021 أن حالات لمسة اليد غير المتعمدة التي تؤدي إلى هدف أو حصول فريق ما على فرصة سانحة للتسجيل، لن تعتبر مخالفة اعتبارا من تموز/يوليو المقبل.

وأوضح المجلس المسؤول عن سن قوانين اللعبة الشعبية في بيانا قال فيه:” أيضا قواعد جديدة وتعديلات على حالات لمس الكرة باليد، بحسب وكالة “ا ف ب”.

وجاء في البيان “نظرا لأن التعامل مع حالات لمسة اليد لم يكن دائما متسقا بسبب التطبيق غير الصحيح للقانون، وأكد أعضاء المجلس أن ليس كل لمسة للكرة من يد أو ذراع اللاعب تعتبر مخالفة”.

كما أشار “إيفاب” إلى أن على الحكم “استخدام حكمته” فيما يتعلق بوضعية ذراع أو يد اللاعب عندما تلمسه الكرة، قبل أن يطلق صافرته مشيرا إلى لمسة يد.

ويأتي هذا الإعلان، بعد يوم واحد من القرار المثير للجدل في مباراة توتنهام ومضيفه فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، التي شهدت إلغاء هدف لأصحاب الأرض سجله النيجيري جوش ماغا، بعد لمسة يد غير متعمدة من زميله الغابوني ماريو ليمينا.

وكان أحد الخلافات الرئيسية حول لمسة اليد في المواسم الأخيرة حول الحالة التي تعتبر فيها وضعية الذراع طبيعية من عدمها عندما ترتطم بها الكرة.

مصدر أ ف ب
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.