200 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ اندلاع الأزمة السورية

خاص بالأيام

أعلن رئيس منظمة الهلال الأحمر “كرم كنك” عن عدد الاطفال السوريين الذين ولدوا فوق الأراضي التركية منذ اندلاع الحرب في سوريا.

بحسب الترك برس جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال تنظيم فعاليات الهلال الأحمر عن الحرب السورية، والتي جاءت تحت عنوان “الهروب نحو الحرية”.

وأوضح “كنك” أن عدد الأطفال السوريين الذين ولدوا في الأراضي التركية بلغ 200 ألف طفل، وفي هذا السياق قال: “لو قيل لنا قبل 5 سنوات إنكم ستستضيفون 3 ملايين ضيف، لما صدقنا ذلك، ولكن اليوم قمنا باستضافتهم، فتحنا لهم منازلنا، ومستشفياتنا، ومدارسنا، 350 طفل في المدارس الآن يكملون تعليمهم، وعدد الأطفال السوريين الذين ولدوا فوق الأراضي التركية بلغ 200 ألف طفل”.

أضاف كنك إلى أن ما يتم قتله في سوريا هو البراءة منتقدا الصمت العالمي إزاء ذلك، فقال: “اليوم بلغت المأساة السورية يومها الألف و861، وما نراه يحدث في سورية هو تدمير الأرض، وتدمير الوطن، نرى قتل البراءة، وفي المقابل نجد عالما متفرجا بصمت، ترك الناس في سوريا يواجهون مصيرهم بمفردهم، ونحن كمنظمة الهلال الأحمر منذ اليوم الأول حاولنا أن نقوم بما يمكننا القيام به، فقد كنا إلى جانب أخواننا الذين قصدونا”.

 

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.