178.7 مليون إصابة بـ”كورونا” حول العالم.. وجهود دولية لتوفير اللقاح

استعرض البيت الأبيض خطة لتقديم 55 مليون جرعة لقاح للوقاية من مرض “كوفيد 19” عالمياً من بينها نحو 14 مليون جرعة “لمناطق لها الأولوية” منها العراق وكولومبيا والأرجنتين وأوكرانيا.

فريق التحرير- الأيام السورية

تجاوز عدد المصابين بفيروس “كورونا” على مستوى العالم 178.72 مليون نسمة في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أربعة ملايين و280 ألفا و30 حالة وفق إحصاء لرويترز.

وأظهر الإحصاء أنه تم تسجيل الإصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر 2019.

 

الولايات المتحدة تقدم 55 مليون جرعة لقاح

استعرض البيت الأبيض خطة لتقديم 55 مليون جرعة لقاح للوقاية من مرض “كوفيد 19” عالمياً من بينها نحو 14 مليون جرعة “لمناطق لها الأولوية” منها العراق وكولومبيا والأرجنتين وأوكرانيا.

وستخصص نسبة 75% من الجرعات أي نحو 41 مليون جرعة لبرنامج كوفاكس العالمي للقاحات على أن يتم تقديم 14 مليون جرعة تقريبا لأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي ونحو 16 مليون جرعة لآسيا وحوالي 10 ملايين جرعة لأفريقيا.

وتحقق الخطة تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بمشاركة 80 مليون جرعة لقاح أمريكية الصنع مع مختلف أرجاء العالم. وكان بايدن قد حدد هذا الشهر أولوياته للجهات التي ستحصل على 25 مليون جرعة كدفعة أولى لتحقيق هذا الهدف.

 

اللقاح في إيطاليا

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء، أنه تم توزيع 46.4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في إيطاليا حتى الآن.

ويقدر متوسط معدل التطعيم في إيطاليا بـ550 ألفاً و884 جرعة في اليوم الواحد، وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق إيطاليا شهرين لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين. وبدأت إيطاليا حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قبل نحو 25 أسبوعاً.
ووصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في إيطاليا إلى 4.25 مليون حالة، والوفيات إلى 127 ألفاً و291 حالة.

وأعلنت إيطاليا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد قبل عام و20 أسبوعاً.

مصدر رويترز أ ف ب
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.