10 أطفال في ولادة واحدة لامرأة من جنوب أفريقيا ورقم قياسي عالمي جديد

أنجبت جوسياما تمارا سيثول، عشرة أطفال في الأسبوع التاسع والعشرين من الحمل. 7 أولاد و3 فتيات. وأعرب الزوج تيبوهو تسوتتسي عن سعادته الكبيرة، وقال: “أنا سعيد جدًا وتغمرني المشاعر، لا أستطيع التحدث بسبب السعادة”.

الأيام السورية؛ فتون التقي

حطمت امرأة تبلغ من العمر 37 عامًا، من مدينة خاوتينغ بجنوب إفريقيا، الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، بحسب ما ورد في الصحف المحلية، الثلاثاء 8 حزيران/ يونيو2021، بعدما أنجبت 10 أطفال في وقت واحد.

ولادة في الشهر السابع

أنجبت جوسياما تمارا سيثول، عشرة أطفال في الأسبوع التاسع والعشرين من الحمل. في البداية، أظهرت الموجات فوق الصوتية أنها ستنجب ستة أطفال، وأظهر الفحص بالموجات فوق الصوتية التالي ثمانية أطفال، وفي النهاية أنجبت سيثول 7 أولاد و3 فتيات.

كشف الزوج تيبوهو تسوتتسي لصحيفة “الصن” البريطانية، أن زوجته أنجبت 7 ذكور و3 إناث عبر عملية قيصرية خلال الشهر السابع من الحمل.

وأعرب الزوج عن سعادته الكبيرة، وقال: “أنا سعيد جدًا وتغمرني المشاعر، لا أستطيع التحدث بسبب السعادة”.

حالة نادرة ومعقدة

بدورها، قالت البروفيسورة ديني ماويلا، من جامعة سيفاكو ماكغاثو للعلوم الصحية، إن حالة غوسيام نادرة، وعادة ما تحدث بعد تلقي علاجات خصوبة.

وأضافت: “هذا النوع من الحمل يكون خطيرًا ومعقدًا؛ بسبب عدم وجود مساحة كافية في الرحم، مما يؤثر على وزن الأطفال عند الولادة، ويساهم في ولادتهم مبكرًا، إلى جانب تعرض فرص بقائهم على قيد الحياة للخطر”.

رقم قياسي

يذكر أن غوسيام تغلبت على الرقم القياسي السابق الذي حققته المغربية حليمة سيسي (25 عامًا)، خلال الشهر الماضي، إذ أنجبت 9 أطفال، 5 إناث و4 ذكور.

مصدر وكالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.