يوتيوب تختبر أداة جديدة لمقاطع الفيديو القصيرة

تتيح هذه الميزة الجديدة على “يوتيوب” للمبدعين والمشاهدين التقاط لقطات من البث المباشر يتراوح طولها بين 5 و 60 ثانية ومشاركتها مع الأشخاص الآخرين، ولكل مقطع يظهر عنوان URL خاص به و يرتبط مع قناة صانع المحتوى على اليوتيوب.

قسم الأخبار

بدأ موقع اليوتيوب في اختبار ميزة حديثة تدعى Clips والتي تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة قابلة للمشاركة مِن خِلال البَث المُباشر، مع مجموعة قليلة من المبدعين.

وتتيح هذه الميزة الجديدة على “يوتيوب” للمبدعين والمشاهدين التقاط لقطات من البث المباشر يتراوح طولها بين 5 و 60 ثانية ومشاركتها مع الأشخاص الآخرين، ولكل مقطع يظهر عنوان URL خاص به و يرتبط مع قناة صانع المحتوى على اليوتيوب.

ويمكن إنشاء المقاطع القصيرة من خلال النقر على أيقونة Clips، وذلك بالرغم من أن الميزة تقتصر حالياً على أجهزة سطح المكتب والأجهزة العاملة بنظام “أندرويد”، بحسب موقع “ذا فيرج” الإلكتروني.

ومن الملائم بشكل كبير مشاركة مقطع مدته 15 ثانية بدلاً من مشاركة البث المباشر كله الممتد لأكثر من 3 ساعات، على سبيل المثال، وفق ما ذكر موقع “aitnews”.

المقاطع أثناء البث المباشر

يمكن إنشاء المقاطع أثناء البث المباشر لصانع المحتوى أو من الفيديو عند الطلب “VOD” الذي يتم تحميله بعد ذلك.

وفي حال كنت تشاهد محتوى من إحدى القنوات المضمنة في مجموعة الاختبار، فسترى أيقونة الميزة التي تشبه المقص أسفل الفيديو.

ويمكنك الضغط على الأيقونة وتحديد جزء من الفيديو لمشاركته مع الآخرين مع إضافة عنوان للمقطع، ومن ثم الضغط على “Share Clip” لتقوم يوتيوب بإنشاء عنوان “URL” لمشاركته.

ويميل المشاهدون إلى إنشاء مقاطع من مجموعات البث عندما تكون هناك لحظة مضحكة، أو اقتباس ثاقب، أو خطأ محرج، وما إلى ذلك.

يشار إلى أنّ يوتيوب لم يحدّد القنوات التي هي جزء من مجموعة الاختبار الحالية، لذا يتعين عليك البحث عن الأيقونة.

يذكر أن هذه الميزة جاءت على خلفية استخدامها على منصة Twitch والتي لاقت شعبية كبيرة.

مصدر موقع ذا فيرج Aitnews أخبار الآن
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.