وكالة الانباء السورية: انفجار قنبلتين في مدينة ادلب بشمال سوريا

قالت الوكالة العربية السورية للانباء ان قنبلتين انفجرتا يوم الاثنين في منطقتين بوسط مدينة ادلب قرب الحدود التركية وانحت باللائمة في ذلك على من وصفتهم بالارهابيين

وقالت الوكالة ان تفجيرين ارهابيين وقعا في ساحة هنانو وشارع كارلتون في ادلب بالقرب من فندق يقيم فيه مراقبون دوليون. وتحدثت الأنباء عن سقوط نحو عشرين قتيلا في التفجيرين. ويقول ناشطون إن النظام هو المسؤول الأول والأخير عن وقوع أعمال تفجيرية في مدينة إدلب التي لم تشهد أعمالا كهذه طيلة فترة الثورة على مدى 14 شهرا ولا حتى عندما كانت محررة، ويضيف الناشطون إن المنطقة التي وقع فيها التفجيران تعج بعناصر الأمن وتخضع لإجراءات ورقابة صارمة من قبل قوات النظام السوري.

من جهة ثانية امتلأت صفحات التواصل الاجتماعي على الفيسبوك وتويتر بسخرية الناشطين من رواية تلفزيون الدنيا الموالي بشكل كامل للنظام السوري وسيناريوهاته والتي جاء فيها أن ما يسمى استهداف المصرف المركزي في ساحة السبع بحرات في دمشق تم من سيارة نوع سوزوكي يقلها 3 “إرهابيين”. واشتعلت الصفحات بنكات ساخرة حول إمكانية تنفيذ عملية من هذا النوع بسيارة سوزوكي فكتب احدهم: يوضع سره في أضعف سوزوكي، وكتب آخر: السوزوكي اللي ما بيعجبك بيفجك، وذلك باللهجة العامية المحكية في إشارة إلى مثل شعبي قديم، كما وضع بعضهم صورا ساخرة لشخص مضحك يرتدي بدلة سوبرمان واطلقوا عليه رجل السوزوكي الخارق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.