وفاة جديدة بفيروس كورونا في مناطق النظام.. وأجهزة تنفس صناعي في مناطق المعارضة

في وقت يقضي المهجرون قسريا، أقسى ظروف العيش، في ظل الفقر كورونا، أرسلت منظمة الصحة العالمية أجهزة تنفس اصطناعي ومعدات وقاية طبية إلى مناطق سيطرة المعارضة بالشمال السوري، لمواجهة جائحة كورونا.

36
قسم الأخبار

أعلنت وزارة صحة النظام السوري، الجمعة 22 أيار/ مايو 2020، عن تسجيل حالة وفاة جديدة وإصابة وحالة شفاء واحدة بفيروس كورونا المستجد” (كوفيد-19)، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق النظام بسوريا إلى 59 إصابة.

وقالت وزارة الصحة في بيان نشرته وكالة “سانا” الناطقة باسم النظام على “فيسبوك”: “تم تسجيل حالة شفاء من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية، ما يرفع عدد حالات الشفاء إلى 37 حالة”.

كورونا مناطق المعارضة في إدلب

في المقابل، أرسلت منظمة الصحة العالمية أجهزة تنفس اصطناعي ومعدات وقاية طبية إلى مناطق سيطرة المعارضة بالشمال السوري، لمواجهة جائحة كورونا.

وقال وزير الصحة في الحكومة المؤقتة مرام الشيخ، في تغريدة على تويتر إن “منظمة الصحة العالمية زودت شمال غربي سوريا بـ ٣٥ جهاز تنفس صناعي ومعدات وقاية من فيروس كورونا”.

وحتى اليوم لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة المعارضة شمالي سوريا، وفق وزير الصحة مرام الشيخ، حيث أكد أنه تم اختبار ٧٠٠ عينة لمشتبه بهم وتبين أنها سلبية.

مصدر سانا المرصد السوري لحقوق الإنسان
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.