وسوم التضامن مع القدس تتصدر ترند تويتر في عدة دول عربية

أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وسوم: القدس تنتفض، أنقذوا حي الشيخ جراح، لن نرحل، التي تصدرت قائمة الأكثر تداولاً في مصر، وعدة دول عربية. وشارك في الحملة الكثير من الشخصيات السياسية العالمية والإعلامية، ومشاهير الفن والرياضة.

الأيام السورية؛ داريا محمد

#لن_نرحل:

تفاعل ودعم كبيران شهدتهما مواقع التواصل الاجتماعي، مع الأحداث التي تشهدها مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى، والمواجهات بين قوات الاحتلال والمصلين.

هذا وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وسوم: القدس تنتفض، أنقذوا حي الشيخ جراح، لن نرحل، التي تصدرت قائمة الأكثر تداولاً في مصر، وعدة دول عربية.

وشارك في الحملة الكثير من الشخصيات السياسية العالمية والإعلامية، والمشاهير الفن والرياضة، بالإضافة إلى آلاف الناشطين والمغردين.

واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو توثق الاشتباكات التي وصل صداها إلى جميع انحاء العالم.


#إحم_إحم:

أثار إلقاء القبض على وزير المالية القطري، علي شريف العمادي، لاستجوابه بشأن مزاعم تتعلق بالاختلاس واستغلال السلطة وجرائم متعلقة بالقطاع العام، ردود فعل مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستوحى القطريون هاشتاغ إحم إحم من تغريدة للصحافي القطري حسن السباعي تحمل هاتين الكلمتين نشرها قبل أيام.

ناقش مغردون قطريون التطورات الأخيرة في بلادهم، وتوقع البعض أن يكون القبض على العمادي، بداية لحملة أكبر لمكافحة الفساد في البلاد.
تصدر الهاشتاغ الترند القطري على موقع تويتر.


#اسمها_رفقة:

أثارت جريمة قتل في محافظة الكاف التونسيّة (شمال غرب) راحت ضحيتها سيدة تدعى رفقة الشارني، بعد أن قام زوجها الشرطي بقتلها مستعملًا مسدس العمل غضبا واستياء واسعين على الصفحات المجتمعية في تونس.

هذه الجريمة دفعت العديد من التونسيين إلى إطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار “اسمها رفقة” مطالبين بوقف العنف الذي تتعرض له النساء وتسليط أقصى العقوبات على من يقوم بذلك.

حصدت الحملة تفاعل كبير وتضامن واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.