وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة العلم.. أخبار التكنولوجيا في أسبوع

بدأت خطوط المساعدة الخاصة بفيروس كورونا التي تم إنشاؤها على واتساب من قبل جهات مختلفة في تقديم معلومات حول اللقاح والتسجيل للحصول على لقاحات.

قسم الأخبار

واتساب” يقدم حزمة ملصقات اللقاحات للجميع

أعلن تطبيق “واتساب” للدردشة إطلاق حزمة ملصقات جديدة تسمى “اللقاحات للجميع” Vaccines for All، حيث تهدف الملصقات الجديدة إلى تشجيع مستخدمي التطبيق على الحصول على لقاحات كورونا وإظهار تقديرهم للعاملين في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.

وطور التطبيق الملصقات الجديدة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ودخل في شراكات مع أكثر من 150 حكومة محلية بالإضافة إلى منظمات عالمية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية واليونيسيف لتقديم معلومات حول وباء كورونا لمستخدميه.

وتوفر حزمة ملصقات 23 ملصقًا مميزًا صُممت بواسطة منظمة الصحة العالمية ويُتاح تحميلها على كل أنظمة التشغيل المختلفة.

وقال آندي باتيسون مدير الصحة الرقمية في منظمة الصحة العالمية -في بيان- “مع طرح لقاحات كورونا في جميع أنحاء العالم تهدف حزمة الملصقات الجديدة إلى تشجيع الحصول على اللقاح”.

بالإضافة إلى ذلك بدأت أيضًا خطوط المساعدة الخاصة بفيروس كورونا التي تم إنشاؤها على واتساب من قبل جهات مختلفة في تقديم معلومات حول اللقاح والتسجيل للحصول على لقاحات.

شعار تطبيق واتس أب

جوجل مابس.. عرض خرائط أقل ضررًا بالبيئة

أعلنت جوجل، عملاق محركات البحث في العالم، البدء في عرض طرق خدمة الملاحة المجانية “جوجل مابس” على الخرائط الخاصة بها والتي تكون أقل ضررًا بالبيئة.

وأوضحت الشركة أنها ستقدم تحسينات أخرى حيث تتضمن خرائط Google ذكاءً اصطناعيًا بما في ذلك اكتشاف طرق أكثر كفاءة في استهلاك الوقود للتنقل.

وقالت الشركة إن خرائط Google ستعمل افتراضيًا على المسار ذي البصمة الكربونية الأقل عندما يكون الوقت المقدر للوصول متقارب، مضيفة: “في الحالات التي قد يؤدي فيها المسار الصديق للبيئة إلى زيادة الوقت المقدر للوصول بشكل كبير، سنسمح للمستخدم مقارنة تأثير ثاني أكسيد الكربون النسبي بين المسارات المختلفة حتى يتمكن من الاختيار.”

مابس غوغل

فيسبوك وتعديل جديد يتيح للحد من التفاعلات غير المرغوب فيها

أعلنت منصة فيسبوك، عملاق منصات التواصل الاجتماعي، عن إتاحة تعديل جديد للحد من التفاعلات غير المرغوب فيها على المنشورات.

وذكرت المنصة اليوم الإثنين أن التعديل الجديد يتيح مزيدًا من التحكم في التعليقات على المنشورات العامة.

وتسمح الميزة بتعديل الجمهور المستهدف منه التعليق على المنشورات، بالإضافة إلى الحد من التفاعلات المختلفة غير المرغوب فيها.

وتعد الخاصية الجديدة محاولة لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في ما يشاركونه في “آخر الأخبار” من خلال إدارة من يمكنه التعليق على منشوراتهم العامة.

وأوضحت المنصة أن يمكن للمستخدم التحكم في جمهور التعليق على منشور عام معين عن طريق الاختيار من قائمة خيارات تتراوح من أي شخص يمكنه مشاهدة المنشور إلى الأشخاص والصفحات التي تضع علامة عليها فقط.

صورة تعبيرية (فيسيوك)

إل جي إلكترونيكس تنسحب من سوق الهاتف المحمول

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس اليوم الاثنين أنها ستنسحب من سوق الهاتف المحمول بعد سنوات من الخسائر وسط منافسة متزايدة مع المنافسين الأكبر.

وقالت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية في تقرير دوري إن قسم الاتصالات المتنقلة بالشركة لن ينتج ويبيع الهواتف بعد الآن، مشيرة إلى الركود الطويل والمنافسة الشرسة في هذه الصناعة، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وجاء القرار بعد شهرين من إعلان الشركة أن كل الاحتمالات مفتوحة لعملياتها المستقبلية فيما يتعلق بقسم الاتصالات المتنقلة التابع لها.

وسجلت صناعة الهاتف المحمول لشركة إل جي إلكترونيكس عجزا منذ الربع الثاني من عام .2015 وبلغت خسائر التشغيل المتراكمة 5 تريليونات وون (4ر4 مليار دولار أمريكي) في العام الماضي.

وبحسب ما ورد أجرت “إل جي” التي كانت في يوم من الأيام ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف في العالم.

ووفقا لمؤسسة “كاونتربوينت ريسيرش” المتخصصة في ابحاث السوق ، كانت إل جي، تاسع أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، بحصة سوقية تبلغ 2% بعد تصدير 7ر24 مليون هاتف ذكي في العام الماضي، بانخفاض 13% عن العام الذي سبقه.

شعار شركة إل جي
مصدر (أ ش أ)، (د ب أ) (أ.ف.ب) رويترز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.