وزيرة الثقافة وشؤون الأسرة في زيارة لمركز تمكين المرأة بمدينة كلس التركية

قامت الدكتورة سماح هدايا وزيرة الثقافة وشؤون الأسرة بالحكومة السورية المؤقتة بزيارة ميدانية إلى مدينة كلس رافقها الأستاذ مثنى خريسات المدير الإقليمي لمؤسسة (كويست سكوب) إلى مركز تمكين المرأة السورية اقتصادياً ومعرفياً بمدينة كلس.
حيث قدمت مديرة المركز السيدة نجلاء الشيخ شرحاً عن عمل المركز الذي أسمته مركز كريمات وعن البدايات التي كانت مجرد مشاريع صغيرة (العمل بالصوف) ثم الانتقال إلى تقديم الأطعمة السورية.
وأضافت السيدة نجلاء أنَّ المركز أقام أربعة معارض مختلفة من عمل السيدات المتطوعات بالمركز، والتعاون مع مركز تمكين المرأة التركي الذي قدم الدعم لاستمرار عمل مركز كريمات، حيث اتسعت مجالات المركز لتشمل (الخياطة وتدوير الملابس بالإضافة إلى تخريج عشرين طالبة من قسم الخياطة وأربعين مصففة شعر.
كما اهتم المركز حسب المديرة بدورات الصوف والمخرز والأعمال اليدوية الفنية والملابس الشتوية وقسم تجميل والعناية بالبشرة والطبخ ودورات لمحو الأمية وتعليم اللغة التركية والإنكليزية ودورات للدعم النفسي والصحة الإنجابية والاسعافات الأولية وقسم لتعليم الأطفال وحصص للتفريغ النفسي.
فيما أثنت وزيرة الثقافة على ما يقدمه المركز من أعمال متميزة، مؤكدةً على أهمية التعاون بين وزارة الثقافة والمركز في تمكين المرأة لتكون قادرة على القيام بمهامها الكبيرة المنتظرة منها في إعادة بناء الإنسان.
كذلك قدم الأستاذ مثنى خريسات شرحاً لأهداف المؤسسة وعملها في الدول المختلفة مع إمكانية دعم المركز والعمل الجماعي بين وزارة الثقافة والمؤسسة ومركز تمكين المرأة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.