وزارة النقل السورية تسمح لطائرات الخطوط الجوية الليبية بعبور أجواءها

الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلنت وزارة النقل السورية أنّ الوزير علي حمود وافق للخطوط الجوية الليبية بالعبور عبر الأجواء السورية، بناء على طلب تقدمت به هيئة الطيران المدني الليبية إلى مؤسسة الطيران المدني السوري في وزارة النقل.

وذكرت “وزارة النقل” عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك” الاثنين 6يناير/كانون الثاني2020 إن القرار الذي اتخذ يأتي انسجاما مع الاتفاق الجوي بين البلدين.

وأضافت أن استخدام الأجواء السورية يحقق تخفيضا في التكاليف وتوفيرا للوقت بسبب اعتكاف عدد ‏كبير من شركات الطيران المرور فوق الأجواء السورية منذ اندلاع الحرب.

وأشارت إلى أن هذا الاعتكاف ترتب عنه عبء إضافي على سعر التذكرة، والوضع الفني ‏للطائرات، ولوقت الشركة والمسافر.

ولفتت أن وقت الالتفاف حول سوريا يبلغ حوالي ‏ساعة ونصف الساعة وهو ما يتسبب بخسائر كبيرة على الشركات التي امتنعت عن العبور في الأجواء السورية.

الخطوط الجوية الليبية:

الخطوط الجوية الليبية شركة حكومية ومقرّها مطار معيتيقة في طرابلس، تأسست في العام 1964. لديها أكثر من 20 وجهة دولية وداخلية.

تجدر الإشارة إلى الحكومة السورية رفعت مؤخراً رسوم العبور فوق أجواءها بنسبة 50 في المئة لترتفع الرسوم إلى 150 دولارا على مرور الطائرة في المرة الواحدة، على أن لا يزيد وزنها عن 75 طنا، وتزيد الرسوم بزيادة وزن الطائرة.

يذكر أن وزارة النقل في حكومة نظام الأسد، سمحت في نيسان/أبريل العام الماضي، بعبور طائرات الخطوط الجوية القطرية من الأجواء السورية.

مصدر صفحة وزارة النقل السورية على الفيسبوك وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.