وداعا لسياحة الولادة في أمريكا… ترامب يمنع الحوامل من السفر للولايات المتحدة

هل بات حلم الحصول على الجنسية الأمريكية للولادات الجديد في مهب الريح، بعد رفض القنصليات الامريكية تأشيرات الدخول للولايات المتحدة للسيدات الحوامل اللواتي يذهبن بقصد الولادة؟.

34
الأيام السورية؛ داريا الحسين

أعلنت الخارجية الامريكية أنه اعتباراً من يوم الجمعة 24 يناير/ كانون الثاني 2020، سترفض كل القنصليات الامريكية تأشيرات الدخول للولايات المتحدة للسيدات الحوامل اللواتي يذهبن بقصد الولادة.

بيان البيت الأبيض

وبحسب البيان الصادر عن البيت الأبيض الخميس 23يناير/كانون الثاني 2020 أن وزارة الخارجية الأمريكية ستوقف إصدار تأشيرات الزيارة المؤقتة (B-1 / B-2) للأجانب الذين يسعون لدخول الولايات المتحدة من أجل “سياحة الولادة”.

أشار البيان، إلى أن الإجراء مهم من حيث الأمن القومي والعام، ونظام الهجرة الأمريكي.

وأوضح أنّ “سياحة الولادة تهدد بتكديس موارد المستشفيات، وتسمح بانتشار الأنشطة الإجرامية”.

واعتبر البيت الأبيض أن “إغلاق ثغرة الهجرة الواضحة هذه سيحارب هذه الانتهاكات المتوطنة ويحمي الولايات المتحدة في النهاية من مخاطر الأمن القومي الناجمة عن هذه الممارسة”.

وشدد على أنها “ستدافع عن دافعي الضرائب الأمريكيين من صرف أموالهم التي اكتسبوها بشق الأنفس لتمويل التكاليف المباشرة والمباشرة المرتبطة بسياحة المواليد”.

الدستور الأمريكي والجنسية

ينص الدستور الأمريكي على منح حق الحصول على الجنسية الأمريكية للأطفال الذي يولدون على الأراضي الأمريكية، بغض النظر عن جنسية والديه، ماعدا أعضاء البعثات الدبلوماسية الأجنبية.

تعد هذه الخطوة التي لطالما انتقدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدة مرات وهدد بإنهائها جزءا من الإجراءات التي اتخذتها إدارته للحد من تدفق المهاجرين إلى الولايات المتحدة الامريكية.

صورة تعبيرية(موقع انفراد)

سياحة الولادة حلم الأمهات:

تحلم الكثير من النساء في العالم بحصول طفلهن على الجنسية الأمريكية، لذلك تسافر النساء الميسرات الحال إلى الولايات المتحدة خلال فترة حملهن ليضعن المولود هناك حتى يتمكن من الحصول على جواز السفر الأميركي المرغوب بشدة، الذي يمكنه من الحصول على كامل حقوقه كأي مواطن أمريكي.

تكلفة الولادة في أمريكا:

تعتبر تكاليف الولادة في الولايات المتحدة عالية جدا، حيث تبلغ تكلفة الولادة الطبيعية حوالي 15 آلاف دولار أمريكي، وحوالي 50 ألف دولار أمريكي للولادة القيصرية، ناهيك عن تكاليف الحصول على التأشيرة السياحية لدخول الولايات المتحدة وسعر تذاكر الطيران ذهابا وإيابا، بالإضافة إلى التكاليف الباهظة للإقامة في الاوتيل طيلة الفترة المحددة.

أرقام واحصائيات:

بحسب مركز أبحاث الهجرة التابع لإدارة ترامب، فإنه يولد نحو 33 ألف طفل أجنبي سنويًا في الولايات المتحدة.

وتحدث مركز دراسات الهجرة، عن إنجاب 36 ألف امرأة في عام 2012 أطفالهن في الولايات المتحدة، ومن ثم غادرن البلاد. حيث كانت معظمهم قادمات من روسيا والصين.

مصدر الخارجية الامريكية وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.