واتسآب يطلق المكالمات الصوتية والفيديو عبر الحواسيب

توفر الميزة لمستخدمي الحواسب حاليا إمكانية عرض واجهات اتصال المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بالوضعين الأفقي والعمودي، وعرض هذه الواجهات أمام واجهات التطبيقات الأخرى المفتوحة في أجهزتهم.

قسم الأخبار

أعلنت شركة واتسآب عن إطلاق خدمة المكالمات الصوتية والمرئية لتطبيقها عبر الحواسيب، لمستخدمي أنظمة Mac و Windows.

وقالت صحيفة Engadget نقلا عن مصادر في الشركة المسؤولة عن تطبيق “واتسآب”، إن المستخدمين سيكونون قادرين على إجراء المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية عبر نسخة الكمبيوتر لـ”واتسآب”، موضحة أن هذه المكالمات ستكون مشفرة.

ونقلت “رويترز” عن الشركة أنه سيتم “تعيين تطبيق سطح المكتب ليكون دائماً في المقدمة حتى لا تفقد أبداً محادثات الفيديو في علامة تبويب المتصفح أو النوافذ المفتوحة”.

وتوفر الميزة لمستخدمي الحواسب حاليا إمكانية عرض واجهات اتصال المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بالوضعين الأفقي والعمودي، وعرض هذه الواجهات أمام واجهات التطبيقات الأخرى المفتوحة في أجهزتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن القائمين على “واتسآب” كانوا قد أعلنوا عن اختبار هذه الميزة عند عدد محدود من مستخدمي الحواسب نهاية العام الفائت، كما أشاروا إلى اختبار ميزات جديدة لمستخدمي التطبيق عبر الحواسب من شأنها زيادة حماية أمن البيانات.

أرقام

وكانت أعلنت واتسآب بلوغ عدد مستخدميها حاجز الـ 2 مليار مستخدم، بعد أن كانت الشركة سجلت 1.5 مليار مستخدم أوائل عام 2017.

واستحوذت شركة فيس بوك على التطبيق عام 2014، في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار، واعتبرت هذه الصفقة كأكبر عملية استحواذ من قبل شركة التواصل الاجتماعي العملاقة حتى الآن.

وتضع خطوة “واتسآب” التطبيق في منافسة مع “زووم” و”جوجل ميت” في ميدان المكالمات المرئية عبر سطح المكتب، في حين أشارت الشركة إلى معالجتها لأكثر من 1.4 مليار مكالمة في ليلة رأس السنة 2021.

مصدر صحيفة Engadget رويترز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.