هواوي تطلق محرك بحث جديد خاص بها

“Petal Search” محرك بحث أطلقته هواوي قبل بضعة أشهر، ويركز على الهواتف المحمولة ويستخدم الذكاء الاصطناعي وتقنيات البيانات الضخمة “Big Data” لتوفير تجربة أفضل لمستخدميه.

قسم الأخبار

قامت شركة هواوي، عملاق التكنولوجيا الصينية، بإطلاق محرك بحث جديد لجميع الأجهزة المحمولة، باسم “Petal Search” المنافس لغوغل. لكسر الاحتكار العالمي لمحرك البحث غوغل والذي يستحوذ نحو 97% من عمليات البحث في أوروبا.

التقنيات ستظل مفتوحة

وقال نائب مدير إدارة أوروبا للبحث بشركة هواوي، فرناندو جارسيا، إنه تم فتح النطاقين “petalsearch.com” و”gopetal.com” على الإنترنت بحيث يمكن لأي مستخدم لجهاز بنظام أبل أو أندرويد استخدام هذا المحرك البحث، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للشركة.

وبما يتعلق بالهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد، يمكن أيضاً تنزيل التطبيق من “آب ستور”، وهو متجر التطبيقات التي أطلقته شركة هواوي بعد أن تم حظرها في الولايات المتحدة.

وفي الوقت الحالي، لا يمكن تنزيل التطبيق على أجهزة أبل، على الرغم من أن الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل هذا ستكون قادرة على الوصول إليه، ولكن من المتصفح.

وأشارت الشركة إلى كافة التقنيات التي طبقتها حول “Petal Search” ستظل مفتوحة، بحيث يمكن لجميع المطورين الوصول إليها.

جدير بالذكر أن “Petal Search” هو محرك بحث أطلقته هواوي قبل بضعة أشهر، ويركز على الهواتف المحمولة ويستخدم الذكاء الاصطناعي وتقنيات البيانات الضخمة “Big Data” لتوفير تجربة أفضل لمستخدميه.

إدارة ترامب تعتبر هواوي تهديد للأمن القومي

وكانت الولايات المتحدة، قد صعدت العام الماضي، حربًا تقنية مع الصين تهدد بفك ارتباط الاقتصادين في العديد من المجالات، مما يفتح آفاق المعايير المزدوجة للعديد من التقنيات الجديدة، في ظل مخاوف واشنطن من التقدم الاقتصادي في بكين.

وتعتبر الإدارة الأمريكية، برئاسة دونالد ترامب، المنتهية ولايته، أن هواوي تشكل تهديدًا للأمن القومي، نظرًا لأن أجهزة العلامة التجارية الصينية من وجهة نظر الإدارة الأمريكية، يمكن التلاعب بها بما يسمح لبكين بأن تتجسس على مستخدميها، وهو أمر تنفيه هواوي دائمًا.

مصدر سكاي نيوز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.