هل تتصادم القوات الأميركية مع الجيش التركي في غصن الزيتون؟؟

خاص بالأيام - ترجمة:محمد صفو

اخترنا لكم من أبرز عناوين الصحافة العالمية لهذا اليوم:

  • هل تتصادم القوات الأميركية مع الجيش التركي في طريقه إلى منبج ضمن غصن الزيتون؟؟
  • هنيّة على القائمة السوداء الأميركية للإرهاب.

نيويورك تايمز:

تحدثت الصحيفة عن التصادم المحتمل بين الحليفين في الناتو أميركا وتركيا، وذلك في حال نفّذ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعوده بالاتجاه للسيطرة على مدينة منبج، ضمن عملية درع الفرات التي أطلقتها تركيا ضد المسلحين الأكراد الموجودين داخل مدينة عفرين.

وتوعّد الرئيس التركي الأكراد، بطردهم من الشمال السوري كاملاً، وقال “سنقوم بتنظيف حدودنا بالكامل”، في حين تعتمد وحدات حماية الشعب الكردية على الدعم الأميركي.

وفي حين تحدث قائد القيادة المركزية للجيش الأميركي “جوزيف فوتيل” عن عدم وجود نيّة لانسحاب القوات الأميركية المتواجدة قريباً من منبج، تبقى الاحتمالات مفتوحة إلى تصادم الحليفين أميركا – تركيا.

ديلي صباح:

وضعت الولايات المتحدة الأميركية رئيس حركة المقاومة الاسلامية (حماس) إسماعيل هنية في القائمة السوداء للإرهاب، حيث فرضت عقوباتٍ عليه، مما أدى الى زيادة التوتر بعد أن اعترفت واشنطن بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية الاميركية في بيانٍ لها “إن هنية على علاقة وثيقة مع الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) والتي تؤيد النضال المسلح ضد المدنيين”.

وبحسب الصحيفة أصبح هنية الآن على قائمة وزارة الخزانة الامريكية السوداء، والتي تجمد أيّ أصول ٍموجودة في الولايات المتحدة، بالإضافة لحظر التعامل معه من قبل أي شركة أميركية.

 

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.