هجوم دموي في مقاطعة جيلوري شمال ولاية كاليفورنيا

الأيام السورية؛ قسم الأخبار

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسالة عاجلة لمواطنيه بعد الهجوم الدموي الذي شهدته مقاطعة جيلوري في شمال ولاية كاليفورنيا.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” إن المهاجم لم يتم إيقافه بعد.. “احذروا وكونوا في أمان”، لافتا إلى أن أهمية تطبيق القانون.

أسفر الهجوم الذي شهدته مقاطعة جيلوري في شمال ولاية كاليفورنيا، عن مقتل 3 أشخاص على الأقل، وإصابة آخرين، وفق مصادر رسمية.

وكان مهرجان للمواد الغذائية في كاليفورنيا، يقام سنويا، قد تعرّض لعملية إطلاق نار من بندقية حربية، وأظهر شريط مصور بُث على وسائل التواصل الاجتماعي زوار المعرض من السكان المحليين يجرون للنجاة بأنفسهم في الوقت الذي دوى فيه صوت إطلاق النار.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن ديو براكو عضو مجلس المدينة إن 3 قتلوا وأصيب 12 في إطلاق النار في آخر أيام مهرجان “جيلروي” غارليك السنوي جنوبي سان هوزيه.

وأردف براكو قائلا للصحيفة ” لا يعرفون ما إذا كان هناك المزيد ولذلك، يتوجب عليهم التعامل مع الموقف كوضع مازال متطورا”.

فيما ذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” أن هناك 5 ضحايا على الأقل من جراء إطلاق النار، دون أن تبين ما إذا كانوا قتلى أم مصابين.

وكانت محطة “إن.بي.سي باي إيريا” قد ذكرت انه تم إبلاغ أطقم الإسعاف ان 11 شخصا “سقطوا” بعد إطلاق النار .

وهرعت سيارات الشرطة والإسعاف إلى موقع إطلاق نار، لكن من دون أن تتمكن من القبض على منفذ الهجوم. الذي لم تتبين على الفور هويته أو دوافعه.

نقلت “إن بي سي” عن شاهدة تُدعى جوليسا كونتريراس قولها إنّ رجلاً أبيض في الثلاثينات من عمره نفّذ إطلاق النار بواسطة بندقيّة. وأضافت “استطعت رؤيته وهو يطلق النار في كل اتجاه. لم يكُن يستهدف أيّ شخص على وجه التحديد”.

كامالا هاريس عضوة مجلس الشيوخ والمرشّحة ضمن انتخابات حزبها الديمقراطي التمهيديّة للانتخابات الرئاسية، قالت “أنا ممتنّة للذين كانوا أوّل من لبّى النّداء والموجودين في موقع الأحداث في (منطقة) جيلروي”.

ومهرجان جيلروي غارليك يعتبر أكبر معرض غذائي صيفي في العالم، حسب ما يصف نفسه، يديره متطوعون، تأسس عام 1979، يُعرض فيه مواد غذائية، ومشروبات، وعروضا فنية حية، ومنافسات في مجال الطهي.

وتقع منطقة جيلروي على بعد نحو 48 كيلومترا جنوب شرقي سان هوزيه.

مصدر سكاي نيوز إن بي سي
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.