هاشتاغ غزة تحت القصف يتصدر الترند العالمي عبر تويتر

الأيام السورية؛ داريا الحسين

#غزة_تحت_القصف:

عقب الهجوم الذي شنته طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء على مواقع المقاومة الفلسطينية في عزة، أطلق الناشطون عبر تويتر هاشتاغ غزة تحت القصف، الذي حصد قوائم الهاشتاغات الأكثر انتشاراً عبر تويتر في معظم الدول العربية، والمركز الثاني في قائمة أكثر الهاشتاغات تداولاً حول العالم.

وظهر الهاشتاغ في أكثر من 220 ألف تغريدة (منذ انطلاقه ولغاية صباح اليوم).

ونددت عشرات آلاف التغريدات بالاعتداءات الصهيونية، وأكدت التضامن مع الفلسطينيين بوجه اعتداءات الاحتلال.

#ذكرى_انقلاب_حمد_بن_خليفة:

دشن المغردون أمس الثلاثاء هاشتاغ ذكرى انقلاب حمد بن خليفة، ويذكر الهاشتاغ بتاريخ انقلاب أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة على والده، بتاريخ 27 يونيو/حزيران من عام 1995.

واحتل الهاشتاغ قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على تويتر.

يرى بعض المغردون أن الابن انقلب على والده واستولى على الحكم بسبب اطماعه للوصول إلى رئاسة الدولة، فيما يرى البعض الآخر أن تاريخ قطر معروف بالانقلابات.

#مقاطعة_هارودز_القطرية:

على خلفية الأزمة الخليجية، انتشر هاشتاغ حمل عنوان مقاطعة هارودز القطرية.

دعا مطلقوا الهاشتاغ إلى مقاطعة العرب المقيمين في العاصمة البريطانية لندن للمحل التجاري الشهير «هارودز»، الذي يملكه جهاز قطر للاستثمار، بعد شرائه من رجل الأعمال المصري محمد بن فايد.

تفاعل المغردون باستخدام الهاشتاغ، بين مؤيد ومعارض، ورفض العديد من القطريين هذه الدعوة، مطالبين من يقاطع المحل بالقول “عليه أن يقاطع لندن بأكملها”.

وورد على الهاشتاغ أكثر 14 ألف تغريدة.

#سعوديون_مع / ضدّ_التطبيع:

شهد موقع «تويتر» صراعاً بين المغردون السعوديون بين رافض ومؤيد لما قيل إنه اقتراب من تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية.

انتشر هاشتاغ سعوديون مع التطبيع، أطلقه البعض لتأييد التقارب السعودي الإسرائيلي وتطبيع العلاقات بين الرياض وإسرائيل. ورحب المغردون من خلاله بإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل. إلا أن الهاشتاغ استخدمه مغردون معارضون للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك أطلقوا رداً عليه هاشتاغ بعنوان سعوديون ضد التطبيع، الذي قفز سريعاً ليكون من بين الأكثر تداولاً سعودياً، وذلك لتأكيد التمسك الشعبي بمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي وعدم الانجرار خلف التطبيع مع إسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.