هاشتاغ عيد الأم يتصدر الترند العربي في تويتر

10
الأيام السورية؛ داريا الحسين

#عيد_الأم:

أطلق مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ عيد الأم، عايدوا من خلاله الأمهات بهذا اليوم، لعدم قدرتهم على الالتقاء بهنّ في ظل منع التجوال بسبب انتشار فيروس كورونا الذي يجتاح العالم.

احتفل الناشطون بهذا اليوم على طريقتهم الخاصة، فاكتفوا بمعايدة الأمهات عبر الهاتف أو عبر التطبيقات المجتمعية (فيسبوك، تويتر، إنستغرام).

وتصدر هاشتاع عيد الأم ترند الدول العربية، ونشر المستخدمون صور الأمهات ومعايدتهن، على أمل الاحتفاء بهنّ بعد أن انتهاء وباء كورنا.


#أنقذوا_البقية:

أطلقت صفحة صوت المعتقلين على الفيسبوك هاشتاغ أنقذوا البقية، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين في سجون النظام السوري، قبل تفشي فيروس كورونا في السجون السورية التي تعاني من الاكتظاظ وانعدام الخدمات الطبية.

وكانت منظمات حقوقية حذرت قبل أيام، من كارثة محتملة في حال تفشي فيروس كورونا المستجد في السجون السورية، لأن الاكتظاظ وانعدام الخدمات الطبية سيعرض حياة عشرات الآلاف لخطر داهم.

شارك ناشطون سوريون ومعارضون وفنانون بارزون، الهاشتاغ ودعوا لإطلاق سراح المعتقلين، وتحديداً معتقلي الرأي والمغيبين قسراً.

ونشرت صوت المعتقلين بيانا طالبت فيه المشاركة بالتوقيع والنشر، جاء فيه: “انضموا للآلاف من عائلات المعتقلين، الذين لا تنفك عنهم الهموم والمخاوف على أبنائهم وبناتهم المغيبين في مراكز اعتقال باتت آلة موت لا ترحم”.

وأضاف البيان: “إلى مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، غير بيدرسن، ونائبة المبعوث الخاص خولة مطر، ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة: نناشدكم لاستخدام قوتكم ونفوذكم للضغط الفوري على النظام السوري للإفراج عن جميع المعتقلين/ات المحتجزين/ات في السجون ومراكز الاعتقال غير الرسمية وسط الانتشار السريع لفيروس كورونا”.


#وعد_ترجع_الثورة:

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، هاشتاغ وعد ترجع الثورة، للتأكيد على استئناف ثورة أكتوبر التي أوقفها فايروس كورونا المستجد.

وتعهد مغردون بالمضي قدما حتى تحقيق أهداف انتفاضتهم، التي سقط فيها أكثر من 800 متظاهر.

وأكد المغردون وأوضح مغردون أن الثورة في فاصل فقط، مؤكدين أن الانتفاضة باقية ولن تنتهي إلا بـ”استعادة العراق من الطبقة الحاكمة والأحزاب الفاسدة، والمليشيات الموالية لإيران.

حصد الهاشتاغ تفاعل كبير، وتصدر الترند على موقع تويتر في العراق.


#الجمعة_الرسمية/#Formal Friday:

نشرت مقدمة البرامج التلفزيونية هيلاري باري، صورة لها على حسابها الخاص (انستغرام) أثناء العمل في منزلها وهي ترتدي فستان سهرة وتضع تاجا على رأسها، وكتبت: إذا فاتك ذلك، فهو #formal friday – وضع التاج اختياري.

حظى الهاشتاغ Formal Friday/الجمعة الرسمية، على انتشار كبير، وتفاعل المغردون معه، حيث قام آلاف المغردون بمشاركة التجربة التي قامت بها هيلاري باري، وقاموا بنشر صورهم وهم يظهرون فيها مرتدين أفضل ما لديهم من الملابس الرسمية حتى وإن لم يغادروا المنزل.

كما ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لنساء يرتدين فساتين سهرة وتسريحات جميلة فيما ارتدى الرجال بدلات أنيقة وربطات عن، مرفقة بهاشتاغ Formal Friday


#خليك_بالبيت:

لايزال هاشتاغ خليك بالبيت الذي أطلق قبل عدة أيام في كثير من الدول حول العالم، للحد من إنتشار فيروس كورونا، يحظى بتفاعل كبر على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.