هاشتاغ سارة حجازي يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

73
الأيام السورية؛ داريا محمد

#سارة_حجازي:

أثارت قضية انتحار الناشطة المصرية سارة حجازي جدلاً واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، واحتل هاشتاغ سارة حجازي قائمة الأكثر تداولاً في مصر.

انقسم الناشطين إلى قسمين، فالبعض يؤيد آراء وأفكار الناشطة الداعمة لحقوق المثليين، والبعض الآخر رفض فكرة المثلية الجنسية، منتقدين حملة التضامن مع الناشطة المصرية.

استنكر عدد من المغردين تعاطف البعض مع الناشطة المتوفاة، وترحمهم عليها قائلين إنها لم “تكن تؤمن بالله، وفي المقابل رد بعض المعلقين بنعي مؤكدين على جلالة الموت وحرمته ومستنكرين الانتقادات الموجهة لها.


#الكاظمي_يعاقب_المتقاعدين:

عبّر ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من قيام حكومة مصفطى الكاظمي باستقطاع رواتب المتقاعدين العراقيين والتي تراوحت بين نسبة 10 و15 في المئة من الرواتب التي تتعدى الـ500 ألف دينار (400 دولار)، ونشروا هاشتاغ الكاظمي يعاقب المتقاعدين.

سخر المغردون من قرار الكاظمي، وطالبوا بمحاربة الفاسدين الذي يسرقون البلد على حد تعبيرهم، بدل محاربة الفقراء المتقاعدين.

رد على الانتقادات نشر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي بتغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، جاء فيها: “رئيس مجلس الوزراء يؤكد أن الحكومة ورثت تركة ثقيلة، واستلمت ميزانية خاوية، نتيجة سوء التخطيط والاعتماد الكلي على النفط، وشدد على أن فرص النجاح متوفرة لبناء دولة المواطنة.”.


#آياصوفيا_مسجد:

عقب تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول اتخاذ خطوات من أجل إعادة فتح آيا صوفيا للعبادة والصلاة، أطلق مغردون على تويتر هاشتاغ آيا صوفيا مسجد.

حظي الهاشتاغ على تفاعل كبير، وتصدر ترند تويتر في عدد من الدول العربية.

تجدر الإشارة إلى أن هاشتاغ AyasofyaCamiOlacak# الترند في تركيا.


في_ذكرى_الرئيس_الشهيد

دشّن مغردون على تويتر، في الذكرى السنوية الأولى لرحيل الرئيس المصري السابق محمد مرسي، هاشتاغ في ذكرى الرئيس الشهيد، تحدثوا خلاله عنه وعن أشهر تصريحاته ومواقفه.

تحدث المغردون عن اجرام نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، واتهموه بقتل مرسي، على حد تعبيرهم.

لاقى الهاشتاغ انتشار واسع، وحصد أكثر من 15 ألف تغريدة على موقع تويتر.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.