هاشتاغ “رايحين عجهنم” يجتاح مواقع التواصل الإجتماعي

تصدر (هاشتاغ) “رايحين عجهنم” قائمة الوسوم الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في لبنان، وتداول نشطاء مقاطع مصورة لتصريحات عون خلال المؤتمر.

الأيام السورية؛ داريا محمد

#رايحين_عجهنم:

أطلق ناشطون لبنانيون هاشتاغ رايحين عجهنم، عقب تصريحات الرئيس اللبناني ميشال عون.

خلال المؤتمر سألت الصحفية عون: “لوين رايحين” في حال عدم التوافق على تشكيل الحكومة، ليجيب عون بطريقة مفاجئة وصادمة “طبعاً عجنهم”.

تصدر (هاشتاغ) “رايحين عجهنم” قائمة الوسوم الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في لبنان، وتداول نشطاء مقاطع مصورة لتصريحات عون خلال المؤتمر.

حصد الهاشتاغ آلاف التعليقات الغاضبة والساخرة والمنتقدة للأوضاع اللبنانية والنخبة الحاكمة، وانقسم المغردون إلى مجموعتين، الأولى استنكرت رد عون على الصحيفة، والثانية دافعت عن الرئيس مؤكدين أنه كان صريحا، فعندما سُئل السؤال أجاب بكل وضوح وصراحة.


#محدش_ِشاف_الثورة_ياولاد:

اجتاح هاشتاغ محدش شاف الثورة يا ولاد، مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، عقب فشل الدعوة إلى الاحتجاجات، مساء الأحد 20 سبتمبر 2020، وذلك بالتزامن مع دعوات واسعة تطالب بخروج حاشد للشوارع والساحات احتجاجا على الوضع الاقتصادي الذي ازداد سوءا عقب انتشار فيروس كورونا.

وتداول ناشطون مصريون على تويتر صورا لشوارع مصرية ظهرت خالية تماما من أي تجمعات، رغم عرض وسائل إعلام محسوبة على جماعة الإخوان مقاطع زعمت من خلالها أنها لمظاهرات في مصر ضمن هاشتاغ#الثورة_بدأت.


#وسيم_يوسف:

أثار الداعية الأردني الإماراتي وسيم يوسف، الجدل بين متابعيه عقب نشره تغريدة على تويتر، تتضمن مقطع فيديو مصور ليوسف وهو يتحدث عن التطبيع العربي مع إسرائيل، قائلاً: “إسرائيل لم تفجر المساجد، ولم تصنع الفتنة بين السنة والشيعة، ولم تحرق كنائس العرب، وكل من فعل هذا هو نحن”.

ونشر يوسف أيضاً بتغريدة أخرى هاجم فيها ما وصفها بـ”الثورات المجنونة” في إشارة لأحداث ما يعرف بالربيع العربي، وقام حساب الخارجية الإسرائيلية “إسرائيل بالعربية” إلى نشر تغريدة يوسف عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر، وعلق عليها بالقول “عندما تدرك الشعوب العربية هذه الحقائق فالسلام قادم قريبا .

هاجم متابعي يوسف تغريداته، وعبروا عن سخطهم من تصريحاته واتهموه بـ “التزلف والتناقض”، ورأى البعض أنه تنكرا واضحا للقضية الفلسطينية ومحاولة للالتفاف على الحقيقة، ولم يكتفِ المغردون بذلك بل أعادو تداول مقاطع فيديو قديمة ليوسف وهو يهاجم أصحاب الديانات السماوية الأخرى ويصفهم بالأعداء.

حظي الهاشتاغ تفاعل واسع وانتشار كبير، وورد عليه أكثر من 15 آلف تغريدة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.