هاشتاغ اليوم العالمي للمرأة يتصدر ترند تويتر

الأيام السورية؛ داريا محمد

#اليوم_العالمي_للمرأة:

تفاعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع يوم المراة العالمي الموافق  8 أذار/مارس، وأطلقوا هاشتاغ اليوم العالمي للمرأة الذي تصدر ترند تويتر في عدد كبير من الدول العربية.

وقد جاء شعار حملة الهاشتاغ ليوم المرأة العالمي لهذا العام (اختاري التحدي).

تحدث المغردون خلال الهاشتاغ عن دور المراة في بناء وتطوير المجتمع، ودعو إلى احترام النساء ومنحهنّ الحرية والمساواة.

ونشر  الكثير من المغردون الهاشتاغ مرفقا بصور سيدات  اللواتي ضربن الأمثلة في القوة والشجاعة وغيرها من الصفات الجميلة التي لا تزال راسخة عبر التاريخ.


#متحرش_المعادي:

دشن مغردون مصريون هاشتاغ متحرش المعادي، عقب انتشار مقطع فيديو يوثق  تعرض فتاة صغيرة لحادثة تحرش في مدخل عقار بمنطقة المعادي في القاهرة سخطا عارما عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مصر.

وأظهر مقطع فيديو وثقته كاميرا مراقبة، نشرته سيدة تعمل بمختبر طبي بالدور الأول من العقار، وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي لحظة محاولة رجل التحرش بطفلة عبر ملامسة أجزاء من جسدها قبل أن تواجه السيدة المتحرش الذي لاذ بعدها بالفرار.

وعبر الناشطون عن غضبهم وصدمتهم مما حصل، وطالبو السلطات بوضع قانون صارم يدين المتحرشين بالاطفال.

لاقى الهاشتاغ تضامن واسع، حصد الهاشتاغ ترند تويتر في  مصر.


#افضحوا_مليشيات_الموت:

أطلق ناشطون ومدونون عراقيون هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاغ افضحوا مليشيات الموت، رداً على اغتيال والد الناشط والمحامي المختطف علي جاسب.

وشارك إعلاميون عراقيون وسياسيون في الحملة الموجهة ضد المليشيات المسلحة، متهمين إياها بالوقوف وراء عمليات اختطاف الناشطين المدنيين المتواصلة واغتيالهم في جنوب العراق ووسطها، ومحمّلين السلطات الأمنية المسؤولية لتنصلها من حماية المحتجين والمتظاهرين في البلاد.

حظى الهاشتاغ على تفاعل كبير، وحصد أكثر من 20 ألف تغريدة على تويتر.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.