هاشتاغ الحرب على المخدرات يتصدر تويتر في لبنان والسعودية

تحدث المغردون خلال الهاشتاغ عن تهريب شحنة من حبوب الكبتاغون داخل ثمار الرمان من لبنان إلى السعودية، واتهم بعض المغردين حزب الله بتمويل شبكات تنشط في إنتاج وتهريب المخدرات.

الأيام السورية؛ داريا محمد

#الحرب_على_المخدرات

أطلق ناشطون على الصفحات المجتمعية هاشتاغ الحرب على المخدرات، عقب إعلان السلطات السعودية منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى أراضيها أو عبرها، لـ “استغلالها في تهريب مواد مخدرة”.

تحدث المغردون خلال الهاشتاغ عن تهريب شحنة من حبوب الكبتاغون داخل ثمار الرمان من لبنان إلى السعودية، واتهم بعض المغردين حزب الله بتمويل شبكات تنشط في إنتاج وتهريب المخدرات.

أجمع العديد من المغردين السعوديين واللبنانيين على ضرورة الوقوف صفا واحدا لمحاربة تجار المخدرات في المنطقة، ودافع بعض المغردين عن “حق السعودية في حماية أمنها ومجتمعها من خطر السموم”، وفي المقابل اعتبر بعض المعلقين أن القرار السعودي “قرارا سياسيا يهدف إلى إيجاد البديل للفواكه اللبنانيّة، واستبدالها بمنتوجات إسرائيلية”.

لاقى الهاشتاغ تفاعل كبير، وورد عليه أكثر من 20 ألف تغريدة.


#تركيا_تطلع_برا

دشن ناشطون ليبيون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ تركيا تطلع برا، للمطالبة بمغادرة فلول الاحتلال التركي لأراضيهم، على حد تعبيرهم.

وطالب المغردون الليبيون بخروج التشكيلات الأجنبية المسلحة والمرتزقة التابعون لتركيا من الغرب الليبي مؤكدين أن وجود هذه القوات يهدد الانتخابات المقبلة المحددة في ديسمبر المقبل.

انتقد المغردون من خلال الهاشتاغ موقف تنظيم الإخوان في بلادهم، الذي تحرك بقوة لرفض أي دعوة لانسحاب القوات التركية وإجلاء مرتزقتها من ليبيا.


#عيد_التكدس

أطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر هاشتاغا يحمل عنوان عيد التكدس، وذلك عقب وصف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم الذي سيوافق عيد القيامة، بأنه “إجازة للحد من التكدس”.

أعلن مدبولي، الأربعاء، عن 5 أيام عطلة رسمية متصلة، تبدأ من الخميس بمناسبة عيد تحرير سيناء، والسبت بمناسبة عيد العمال، والأحد الذي بدلاً من تهنئة المسيحيين فيه بعيد القيامة (عيد الفصح) برره بـ”الحد من التكدس”، والاثنين بمناسبة شم النسيم.

وفتح المغردون خلال الهاشتاغ النقاش باب الجدل حول أعياد المسيحيين في مصر. وقال معلقون إن الأعياد التي تقرر كإجازات رسمية للدولة لا بد من صدور قانون بها، مشيرين إلى أن عيد القيامة لا يوجد قانون يقرر أنه إجازة رسمية للدولة ولكنه طبقا لقانون الخدمة المدنية وقانون العمل يعد إجازة رسمية للمسيحيين فقط.

حصد الهاشتاغ ألاف التغريدات، تصدر قائمة أكثر الهاشتاغات انتشاراً في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.