هاشتاغ اغتيال يوسف أحمد ديدات يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

الأيام السورية؛ داريا الحسين

#يوسف_اغتيال_أحمد_ديدات:

تصدر هاشتاغ اغتيال يوسف أحمد ديدات، قائمة الأكثر تداولا فى موقع “تويتر”، بعد تعرضه لإطلاق رصاص على رأسه من قبل مسلح يستقل دراجة بخارية، عند خروجه من محكمة فى مدينة دوربان بجنوب أفريقيا، أدى إلى وفاته.

عبر المغردون عن حزنهم، واستنكروا  هذا العمل الإجرامي، واعتبروها جريمة، وانتقام منه ومن أبيه، فيما أشاد آخرون بقوة حجته وبرهانه، وجهوده في الإسلام.


#أسبوع_الغضب:

أطلق ناشطون لبنانيون على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ أسبوع الغضب، تأكيداً على استمرار الثورة اللبنانية.

عادت التظاهرات والمسيرات الاحتجاجية في الشوارع اللبنانية، قطع المتظاهرون، الجمعة 17يناير/كانون الثاني2020، عددا من الطرق الرئيسي في البلاد، فيما شهدت مناطق في البلاد إضرابا عاما.

تحدث المغردون عن غياب التغطية الإعلامية في الأسابيع الماضية، وانتقدوا تعامل السلطات مع المحتجين، وتناقلوا صورًا لمتظاهرين وصحفيين، تعرضوا للضرب من قبل قوات الأمن على حد تعبيرهم.

حصل الهاتشاغ على انتشار واسع، وحصد المركز الأول على تويتر في لبنان.


#بحارة_الغردقة_المفقودين:

تفاعل مغردون مصريون مع واقعة اختفاء 4 صيادين مصريين على شواطئ مدينة الغردقة، في أثناء ذهابهم في رحلة صيد على متن مركب “اسبيد بوت”، وأطلقوا هاشتاغ بحارة الغردقة المفقودين.

طالب المغردون السلطات المصرية بتكثيف جهود البحث عن المفقودين، وعبروا عن آملهم في نجاتهم وعودتهم.

تصدر الوسم ضمن الأعلى تداولًا بموقع تويتر في مصر.

وعلق أهالي منطقة الصيادين بمدينة الغردقة، لافتة بالحجم الكبير بعرض الشارع المسمى بشارع الصيادين بالمدينة، وعليها صور البحارة الأربعة المفقودين ومكتوب عليها “اللهم ردهم إلينا سالمين”.


#ضريبة_العزوبية/bekarlikvergisi#:

بعد انتشار إشاعات حول نية الحكومة التركية بفرض ضريبة على من يتجاوز الثلاثين من عمره ولم يتزوج، دشن مغردون أتراك على تويتر هاشتاغ ضريبة العزوبية باللغة التركية.

انتشرت آلاف التغريدات الساخرة من المقترح، وعبر المغردون عن غضبهم من تجاهل الحكومة التركية الأسباب الحقيقية لتأخر سن الزواج، وهي الأزمة الاقتصادية.

حظي الهاشتاغ على تفاعل كبير على تويتر، وورد عليه أكثر من10 آلاف تغريدة.

تساءلت إحدى المغردات التركيات قائلة: ما هي ضريبة العزوبية؟ لماذا نعود بإصرار إلى الخلف بينما يتقدم العالم. بدلا من ذلك، ما ريك في فكرة توظيف العاطلين عن العمل؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.