هاشتاغ إن الثورة تولد من رحم الأحزان.. يثير موجة غضب واسعة في لبنان

قسم الأخبار

#إن_الثورة_تولد_من_رحم_الأحزان:

أثار حفل بمناسبة الذكرى ال75 لتأسيس الجيش اللبناني موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب حذف جملة تتضمن كلمة ثورة من أغنية شهيرة للشاعر نزار قباني والمغنية ماجدة الرومي.

وتداول مغردون لبنانيون مقطعا مصورا يظهر مجموعة الكورال الغنائي المشارك في الحفل وهو يرتدي ملابس عسكرية، يردد أغنية يابيروت مستبدلاً جملة “إن الثورة تولد من رحم الأحزان”، بتكرار عبارة “لا لا لا”.

دشن ناشطون لبنانيون هاشتاغ باسم المقطع المحذوف (إن الثورة تولد من رحم الأحزان)، الذي لاقى تفاعلا كبير، وتصدر قائمة المواضيع الأكثر تداولا في لبنان.

وتساءل المتفاعلون مع الوسم عن الهدف من إزالة المقطع الأصلي من الأغنية، خاصة أن لبنان شهد منذ نهاية العام الماضي مظاهرات حاشدة أطاحت بأسماء كبيرة في الحكومة، وأدت إلى استقالة رئيسها سعد الحريري.

نشر المغردون النسخة الأصلية لأغنية “يا بيروت” التي تتضمن مقطع الثورة المحذوف، متسائلين عن الهدف من إزالة المقطع الأصلي للأغنية.


#وش_رايكم_بالتعدد:

أطلق ناشطون سعوديون على تويتر هاشتاغ وش رايكم بالتعدد، تحدثوا خلاله عن قضية التعدد.

وتتباين الآراء في القضية، إذ يرى بعض المغردون أن تعداد النساء والزواج بأخريات “سنة” وتركها يسبب “الفساد” و”الفتنة”، في حين عبر البعض الآخرعن رفضهم لفكرة التعدد، لأنه يتعارض مع قيم المساواة، وهونوع من الاستعباد على حد تعبيرهم.

تصدر الهاشتاغ الاثنين 3أغسطس/أب2020، قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا في السعودية.


#كلنا_واحد_ضد_السيسي:

نشر ناشطون مصريون معارضون هاشتاغ كلنا واحد ضد السيسي، دعوا خلاله إلى وحدة المصريين من كافة الأطياف.

وتحدث المغردون عن فشل الرئيس السيسي في ملف سد النهضة، والقمع السياسي، والسجون المكتظة بالمعارضين، والديون التي تكبّل مستقبل الاقتصاد المصري.

حصد الهاشتاغ تفاعلا كبيرا وتصدر ترند تويتر في مصر.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.