نموذجان جديدان من الهواتف القابلة للطي من سامسونغ وأخبار مختلفة من عالم التكنولوجيا

كشفت شركة سامسونغ، عن نموذجين جديدين معزّزين من الهواتف القابلة للطيّ. هما “غالاكسي زي فولد 3″ و”غالاكسي زي فليب 3”. ويقدم الهاتفان تصاميم أكثر سلاسة ومقاومة أفضل للمياه وشاشة أكثر استدامة.

فتون التقي
1/ تويتر لأول مرة يسمح بالإبلاغ عن المعلومات الخاطئة

أعلنت شركة تويتر، الثلاثاء 17 آب/ أغسطس 2021، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أنها أضافت خيارا جديداً للمستخدمين لإبلاغ الشركة بالمعلومات الخاطئة، لكنها أوضحت أن القدرة الموسعة على الإبلاغ عن التغريدات لن تؤدي بالضرورة إلى مزيد من التحقق من الحقائق أو وسم المنشورات الإشكالية.

وستتيح النسخة التجريبية، التي ستكون متاحة في عدد قليل من الأسواق، للمستخدمين إخطار الشركة بشأن المعلومات الخاطئة المزعومة بنفس الطريقة التي يمكنهم بها تنبيه تويتر إلى البريد العشوائي أو إساءة الاستخدام.

لكن شركة التواصل الاجتماعي، التي ليس لديها عملية قوية للتحقق من الحقائق، لن تراجع شرعية كل تغريدة محددة أو تستجيب للمستخدمين بتحديثات كما هو الحال مع الأنواع الأخرى من البلاغات.

وبدلا من ذلك، ستستخدم تويتر التقارير كوسيلة لدراسة المعلومات المضللة على المنصة وتحديد الاتجاهات أو مجالات المشاكل التي يجب التركيز عليها، وفقا لمتحدثة باسم الشركة.

ولا يتحقق تويتر إلا من صحة التغريدات في فئات محددة، مثل الانتخابات وكوفيد- 19، ولكن يمكن للمستخدمين تنبيه الشركة إلى أي معلومات خاطئة.

شعار تويتر
2/ خدمة فيديوهات جديد تطبيق “ريديت”

أطلقت منصة (ريديت)، السبت 14 آب/ أغسطس 2021، خدمة فيديوهات شبيهة بتلك التي يقدمها تطبيق “تك توك” الشهير.

وذكر موقع (تك كرانش) التقني، أن تلك الخدمة أصبحت متاحة بالفعل لمستخدمي نظام تشغيل “ios” الخاص بهواتف “آيفون”.

وتتطلع منصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram”s Reels و Snapchat”s Spotlight، إلى تحقيق ازدهار مشابه لتطبيق “تك توك” ما دفع منصة Reddit، وهو منتدى قائم على المناقشة، بجعل الفيديو القصير أكثر وضوحًا على تطبيق iOS الخاص به.

ووفقًا لـ Reddit ، يجب أن يكون لدى معظم مستخدمي iOS زرًا في تطبيقهم مباشرة على يمين شريط البحث – عند النقر عليه، سيعرض مجموعة من مقاطع الفيديو في تكوين يشبه “تك توك”.

شعار تطبيق ريديت

 

3/ “انستغرام” يمنح خاصية إخفاء التعليقات المسيئة

أعلن تطبيق (انستغرام)، الخميس 12 آب/ أغسطس 2021، عن حزمة من الخواص تستهدف حماية المستخدمين للتطبيق الإلكتروني من التعليقات المسيئة.

وأوضحت انستغرام أن الخاصية الجديدة التي تسمى (ليميتس) سوف تتيح للمستخدمين الحد من التعليقات المسيئة أو إرسال رسائل مباشرة على حساباتهم إذا تضمنت هذه التعليقات لغة مسيئة أو مشينة وغيرها من الكلمات غير المناسبة على منشوارتهم، وأن المستخدمين سوف يتمكنون من رؤيتها قريبا على الحسابات الخاصة بهم ويبدأ العمل بها نهاية شهر أغسطس الجاري.

وأفادت المنصة بأن هذه الخاصة تمكن المستخدمين من إخفاء التعليقات المسيئة وغيرها من الرسائل المباشرة التي تنتهك خصوصية المستخدمين من غير المتابعين لهم أو الذين يتابعون حساباتهم منذ فترة وجيزة، وبالإضافة إلى إلغاء التعليق ستمكن هذه الخاصية المستخدمين من فلترة التعليقات والرسائل وتجميعها فى ملف خاص بها.

شعار شركة أنستغرام

 

4/ نموذجان جديدان من الهواتف القابلة للطي من سامسونغ

كشفت عملاق الإلكترونيات الكوري الجنوبي، سامسونغ، الخميس 12 آب/ أغسطس 2021، عن نموذجين جديدين معزّزين من الهواتف القابلة للطيّ. هما “غالاكسي زي فولد 3″ و”غالاكسي زي فليب 3”.

ويقدم الهاتفان تصاميم أكثر سلاسة ومقاومة أفضل للمياه وشاشة أكثر استدامة، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

ويُطرح الهاتف “غالاكسي زي فليب 3″، الذي يبلغ قياس شاشته 6.7 إنشات، بسعر يبدأ من 999 دولارا، تماشيا مع غيره من الهواتف عالية الطراز، مقابل 1799 دولارا لهاتف “غالاكس زي فولد 3” الذي يبلغ قياس شاشته 7.6 إنشات.

ووفقا للوكالة الفرنسية، فإن هذان النموذجان الجديدان يأتيان في وقت تواجه فيه شركة سامسونغ منافسة محتدمة من الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية، وعلى رأسها “شاومي”، التي احتلت المرتبة الثانية في السوق في الربع الثاني من العام الجاري.

هاتف زد فولد 3 القابل للطي من سامسونغ المصدر رويترز
مصدر رويترز أ ف ب
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.