نتائج متوقعة في الجولة الخامسة من دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا

النتائج كانت متوقعة للكثير من الفرق التي ضمنت تأهلها للدور الثاني، فيما فجر فريق شاختار دونيتسك مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ريال مدريد بهدفين دون مقابل.

الأيام السورية؛ سعد حج حسين

شهدت الجولة الخامسة من دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للعام 2020، نتائج متوقعة للكثير من الفرق التي ضمنت تأهلها للدور الثاني، فيما فجر فريق شاختار دونيتسك مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ريال مدريد بهدفين دون مقابل.

برشلونة يفوز للمرة الخامسة في دوري المجموعات

فاز برشلونة بسهولة 3-صفر على مضيفه فرنسفاروش الأربعاء 2 كانون الثاني/ ديسمبر 2020، ليحافظ على بدايته المثالية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم ويقترب من ضمان صدارة المجموعة.

وحصل ليونيل ميسي على راحة وغاب عن المباراة الثانية على التوالي لبرشلونة خارج ملعبه لكن الفريق لم يتأثر بعدم وجود قائده وأحرز أنطوان غريزمان ومارتن برايثويت وعثمان ديمبلي من ركلة جزاء الثلاثية في الشوط الأول.

وواصل فريق المدرب رونالد كومان هيمنته بعد الاستراحة وأهدر ديمبلي ثلاث فرص لزيادة الفارق كما كان ميراليم بيانتش قريبا من هز الشباك.

ويتصدر برشلونة، الذي كان ضمن التأهل لأدوار خروج المغلوب، المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة من خمس مباريات.

يوفنتوس يتابع انتصاراته في دوري المجموعات

سجل كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الهدف 750 في مسيرته خلال الفوز 3-صفر على دينامو كييف الأربعاء 2 كانون الثاني/ ديسمبر 2020.

ووضع فيديريكو كييزا يوفنتوس في المقدمة بضربة رأس ليحرز أول أهدافه على الإطلاق في البطولة في الدقيقة 21، وأضاف رونالدو الهدف الثاني قبل مرور ساعة على البداية بقليل ليصل لرقم جديد في مسيرته. وأكمل ألفارو موراتا ثلاثية الفريق الإيطالي في الدقيقة 66.

وأدارت فرابارت (36 عاما) مباراة هادئة وانذرت ثلاثة لاعبين وتجاهلت احتساب ركلة جزاء واحدة للفريق الأوكراني في الشوط الأول.

وتأهل يوفنتوس، صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة خلف برشلونة، بالفعل إلى دور الستة عشر بينما ودع كييف، الذي يملك نقطة واحدة، المسابقة.

من اجواء المباريات(كوورة)

بروسيا دورتموند الألماني يفوز ويتأهل

بلغ بروسيا دورتموند الألماني الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله 1-1 مع ضيفه لاتسيو الإيطالي بغياب مهاجمه النروجي ارلينغ هالاند بسبب الاصابة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة الأربعاء 2 كانون الثاني/ ديسمبر 2020.

وسجل البرتغالي رافايل غيريرو (44) هدف أصحاب الارض فيما أحرز الدولي الايطالي تشيرو ايموبيلي هدف التعادل ضد فريقه السابق (67 من ركلة جزاء).

ورفع الفريق الألماني رصيده الى 10 نقاط في صدارة المجموعة أمام لاتسيو الثاني (9) وكلوب بروج البلجيكي الثالث (7) الذي أسقط ضيفه زنيت سان بطرسبورغ الروسي بثلاثية نظيفة الذي بقي بنقطة يتيمة.

من اجواء المباريات (سبورت كول)

باريس سان جيرمان يفوز ويشعل المنافسة

أشعل باريس سان جيرمان الفرنسي صراع المنافسة في المجموعة الثامنة للتأهل إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 3 – 1 على مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي الأربعاء في الجولة الخامسة للمجموعة الأربعاء 2 كانون الثاني/ ديسمبر 2020.

على ملعب (أولد ترافورد)، تقدم سان جيرمان بهدف عن طريق نيمار في الدقيقة السادسة، لكن ماركوس راشفورد تعادل ليونايتد في الدقيقة 32.

ودفع مانشستر يونايتد ثمن إهداره العديد من الفرص المحققة في بداية الشوط الثاني، بعدما أحرز سان جيرمان هدفين عن طريق ماركينيوس ونيمار في الدقيقتين 69 والأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

واضطر الفريق الإنجليزي للعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 70 عقب طرد لاعبه البرازيلي فريد، لحصوله على الإنذار الثاني.

وبذلك، تساوى مانشستر يونايتد مع سان جيرمان ولايبزج في رصيد 9 نقاط، غير أن التفوق لمصلحة الفريق الإنجليزي بسبب فارق المواجهات المباشرة في مجموع المباريات التي جرت بين الفرق الثلاثة، في حين خرج باشاك شهير من السباق تماما وودع مشاركته في المنافسات الأوروبية، بعد بقائه في ذيل الترتيب بثلاث نقاط.

من اجواء المباريات(فرانس 24)

تشيلسي يضمن صدارة المجموعة ويتأهل

ضمن تشيلسي الإنجليزي صدارته ترتيب المجموعة الخامسة، عقب فوزه الثمين والمستحق 4 – صفر على مضيفه إشبيلية الإسباني يوم الأربعاء 2 كانون الثاني/ ديسمبر 2020. في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة.

تقمص المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو دور البطولة في اللقاء، عقب إحرازه أربعة أهداف (سوبر هاتريك) لمصلحة تشيلسي في الدقائق 8 و54 و74 و83 من ركلة جزاء.

وبعدما حسم تشيلسي وإشبيلية تأهلهما لدور الستة عشر في البطولة منذ الجولة الماضية، انحصر الصراع بينهما حول الفريق المتصدر للمجموعة، ومن ثم ملاقاة أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات السبع الأخرى، ليحسم الفريق الإنجليزي الأمر لمصلحته في النهاية.

مباريات يوم الثلاثاء

أنعش فريق إنتر ميلان الإيطالي آمال التأهل لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه المثير على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بثلاثة أهداف لهدفين، الثلاثاء 1 كانون الثاني/ ديسمبر 2020، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، فجر فريق شاختار دونيتسك الأوكراني مفاجأة كبيرة وتغلب على ضيفه ريال مدريد الإسباني 2 /صفر.

أرجأ فريق بايرن ميونخ الألماني تأهل مضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن فرض عليه التعادل بهدف لمثله في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى.
وحقق فريق ريد بول سالزبورج النمساوي فوزه الأول في دور المجموعات وتغلب على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسيبثلاثة أهداف لهدف. 3 .1/

ويتصدر بايرن حامل اللقب ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة بعد أن ضمن في وقت سابق تأهله لدور الستة عشر. ويحتل اتلتيكو المركز الثاني بست نقاط ويحل ريد بول في المركز الثالث برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة عن لوكوموتيف متذيل الترتيب.

كما تأهل فريق بورتو البرتغالي إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله سلبيا مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها فاز مرسيليا الفرنسي على أولمبياكوس اليوناني بهدفين لهدف. تقدم اولمبياكوس بهدف عن طريق محمد ماضي كمارا في الدقيقة .33 وفي الشوط الثاني تقمص ديميتري باييه دور البطولة بتسجيله هدفي الفوز لمرسيليا من ضربتي جزاء في الدقيقتين 55 و75.

يتصدر مانشستر ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل وحيد بعد أن ضمن في وقت سابق الصعود لدور الستة عشر. أما بورتو فحجز مقعده في الدور التالي باحتلاله المركز الثاني برصيد عشر نقاط.

وحسم ليفربول الإنجليزي تأهله إلى الدور الثاني، بعدما حقق انتصارا صعبا على أياكس الهولندي وتغلب عليه 1 / صفر بهدف وحيد سجله كورتيس جونز في الدقيقة 58.

من اجواء المباريات(موقع نبض)

في المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها أفلت أتلانتا الإيطالي من الهزيمة على ملعبه أمام ميتييلاند الدنماركي وتعادل معه بهدف لهدف، فقد أدرك التعادل بهدف سجله كريستيان روميرو في الدقيقة 79، بعد أن تقدم ميتييلاند بهدف للاعب ألكسندر سكولز في الدقيقة 13.

ورفع ليفربول رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة، بينما تجمد رصيد أياكس عند سبع نقاط وتراجع إلى المركز الثالث. ورفع أتلانتا الإيطالي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني.

بات تقدم ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مهب الريح بعد الخسارة بهدفين دون مقابل، أمام مضيفه شاختار دونيتسك ليصبح مصيره في بلوغ دور الستة عشر ليس في يده قبل الجولة الأخيرة.

وتأخر بطل أوروبا 13 مرة بهدف في الدقيقة 57 بعد أن استفاد البديل دينتينو لاعب شاختار من عدم تركيز رفائيل فاران مدافع ريال مدريد ليهز الشباك.

وضاعف المهاجم الاسرائيلي مانور سولومون الغلة لأصحاب الضيافة في الدقيقة 82 بمجهود فردي بعد هجمة مرتدة.

ويحتل شاختار، الذي فاز 3-2 على مضيفه ريال مدريد في اكتوبر تشرين الأول، المركز الثاني في المجموعة الثانية بسبع نقاط متساويا مع فريق المدرب زين الدين زيدان لكنه يتفوق في المواجهات المباشرة.

مصدر رويترز أ ف ب د ب أ
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.