نتائج مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

يتصدر نادي شاختار الأوكراني ترتيب المجموعة الثانية بأربع نقاط، يليه فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في المركز الثاني بنقطتين، متقدماً على انتر ميلان بفارق الأهداف، ليبقى ريال مدريد في ذيل ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

قسم الأخبار

جرت الثلاثاء 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، ثماني مباريات في الجولة الثانية من منافسات المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وكانت بين فرق المجموعات الأربعة الأولى.

المجموعة الأولى فوزين لبايرن ميونخ وأتليتيكو مدريد

في المجموعة الأولى، انتزع بايرن ميونخ الألماني فوزا صعبا من مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بهدفين مقابل هدف واحد، خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم بايرن ميونخ بهدف سجله ليون جوريتسكا في الدقيقة 13، وتعادل لوكوموتيف موسكو في الدقيقة 70 عن طريق أنتون ميرانشوك قبل أن يسجل جوشوا كيميتش الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 79.

كما استطاع فريق أتليتيكو مدريد، قلب تأخره خلال المباراة ليفوز بصعوبة بثلاثة أهداف لهدفين.

وتقدم ماركوس يورينتي بهدف لأتليتيكو في الشوط الأول لكن سالزبورج رد بهدفي دومينيك شوبوشلاي وميرجيم بيريشا، وأدرك الرائع فيلكس التعادل لأتليتيكو ثم سجل هدف الفوز قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

ويتصدر بايرن المجموعة بست نقاط من أول جولتين ويليه أتلتيكو بثلاث نقاط ثم لوكوموتيف موسكو وسالزبورج بنقطة واحدة لكل فريق.

المجموعة الثانية تعادلين في مباراتين

أما في المجموعة الثانية، أنقذ الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي كاسيميرو فريقهما ريال مدريد الأسباني من صدمة جديدة في مسيرته الأوروبية وقادا الفريق للتعادل بهدفين لمثلهما، في الوقت القاتل أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

كان الريال في طريقه للهزيمة الثانية على التوالي في المجموعة ولكنه انتزع التعادل في الوقت القاتل ليحصد النقطة الأولى له في هذه المجموعة.

أنهى مونشنغلادباخ الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله ماركوس تورام في الدقيقة 33 .وفي الشوط الثاني، سجل نفس اللاعب الهدف الثاني له وللفريق الألماني في الدقيقة 58 فيما سجل الفرنسي كريم بنزيمة هدف تجديد الأمل للريال في الدقيقة 87 ثم سجل كاسيميرو هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وعلى استاد “دونباس” بمدينة دونيتسك الأوكرانية، دفع انتر ميلان الإيطالي ثمن إهدار الفرص السهلة التي سنحت له في الشوط الأول وسقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني في وقت سابق اليوم.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم البداية الجيدة لشاختار في أول ربع ساعة من المباراة قبل أن تدين السيطرة لانتر تماما على ما تبقى من مجريات الشوط الأول ولكن العارضة تصدت لتسديدتين من روميلو لوكاكو ونيكولو باريلا لاعبي انتر.

ليتصدر نادي شاختار الأوكراني ترتيب المجموعة بأربع نقاط، يليه فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في المركز الثاني بنقطتين، متقدماً على انتر ميلان بفارق الأهداف، ليبقى ريال مدريد في ذيل ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

من مباراة بايرن ميونخ ولوكوموتيف موسكو ( آس العربية)

المجموعة الثالثة فوزين لمانشستر سيتي وبورتو

وفي المجموعة الثالثة، فاز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على مضيفه مارسيليا الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

تقدم مانشستر سيتي بهدف سجله فيران توريس في الدقيقة 18، وأضاف إلكاي غاندوغان الهدف الثاني في الدقيقة 76، قبل أن يختتم رحيم سترلينج أهداف مانشستر سيتي في الدقيقة 81.

وفي المباراة الثانية، فاز بورتو على أولمبياكوس بهدفين مقابل لا شيء. وسجل هدفي بورتو فابيو فييرا في الدقيقة 11 وسيرجيو أوليفيرا في الدقيقة 85، وحصد بورتو أول ثلاث نقاط له في البطولة.

ليتصدر مانشستر سيتي ترتيب فرق المجموعة الثالثة بست نقاط كاملة حققها من فوزين متتاليين، يليه نادي بورتو بثلاثة نقاط، ويتأخر عنه بفارق الأهداف نادي أولمبياكوس اليوناني، وبقي نادي مارسيليا الفرنسي في آخر الترتيب ودون أي نقطة من خسارتين متتاليتين.

من مباراة ريال مدريد وبوروسيا منشنغلادباخ (العربية)

المجموعة الرابعة فوز ليفربول وتعادل أتالانتا وأياكس

في المجموعة الرابعة، حصّل نادي ليفربول الإنجليزي ثلاث نقاط ثمينة من كمين ضيفه ميتييلاند الدنماركي وفاز عليه 2 – صفر بصعوبة، على استاد “آنفيلد” في ليفربول، عانى أصحاب الأرض من غياب عدد من نجومهم الأساسيين عن التشكيلة الأساسية لكنهم انتزعوا فوزا ثمينا ليكون الانتصار الثاني على التوالي لأصحاب القميص الأحمر.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل البرتغالي ديوجو جوتا هدف التقدم في الدقيقة 55 وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وعلى استاد “جيويس” في بيرغامو، رفض أتالانتا أن يفسد الضيوف احتفال الفريق بخوض أول مباراة له في دوري الأبطال على هذا الملعب، وانتزع أتالانتا تعادلا ثمينا بهدفين لمثلهما مع نادي أياكس الهولندي.

أنهى أياكس الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما دوشان تاديتش ولاسينا تراوري في الدقيقتين 30 من ضربة جزاء و38، وفي الشوط الثاني، رد أتالانتا بقوة وسجل هدفين بتوقيع الكولومبي الدولي دوفان زاباتا في الدقيقتين 54 و60.

وبذلك رفع ليفربول رصيده إلى ست نقاط لينفرد بصدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام أتالانتا الذي احتل المركز الثاني بأربع نقاط، فيما حصد أياكس أول نقطة له في هذه المجموعة وظل في المركز الثالث، ليبقى ميتييلاند في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي في المجموعة.

مصدر رويترز د ب أ أوروسبوت
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.