صحافة: ميركل توافق على مراكز إيواء اللاجئين لإنقاذ حكومتها

خاص بالأيام - ترجمة محمد صفو

اخترنا لكم من أبرز ما جاء في الصحافة العالمية لهذا اليوم:

  • ميركل توافق على مراكز إيواء اللاجئين لإنقاذ حكومتها.
  • روسيا قلقة من خطة للولايات المتحدة، تهدف لنشر جيلٍ جديدٍ من القنابل النووية في تركيا.

نيويورك تايمز:

وافقت المستشار الألمانية أنغيلا ميركل، على إقامة مخيمات حدودية لإيواء اللاجئين، في تنازلٍ غير متوقع بهدف إنقاذ حكومتها من الانهيار.

وترى الصحيفة بأنّ الخطوة التي قامت بها ميركل، تشير إلى تضاعف قوتها السياسية في ألمانيا، في وقتٍ ينمو فيه الدعم الشعبي لليمين المتشدد المناهض لسياسة ألمانيا الحالية تجاه اللاجئين.

وبعد أزمةٍ طويلةٍ، توصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع حليفها ووزير داخليتها هورست زيهوفر، يوم أمس الإثنين، إلى توافق حول سياسة اللجوء، ينص على إقامة مراكز إيواء مؤقتة على الحدود، وتشديد الرقابة على الحدود مع النمسا.

ديلي صباح:

انتقد خبراء روس ووسائل إعلام تابعة للحكومة الروسية، الولايات المتحدة بعد أن تم الإعلان عن الاختبار النهائي الناجح للقنبلة النووية الموجهة B61-12 من الطائرة B-2 الأسبوع الماضي.

وتتخوف روسيا من نشر الولايات المتحدة تلك القنابل، في قاعدة إنجرليك في تركيا،  بالإضافة إلى القواعد العسكرية الأخرى الموجودة في حلف “ناتو”، كألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا.

وبحسب الصحيفة من الممكن لطائرات F35 التي حصلت تركيا عليها مؤخراً، أن تستخدم هذا النوع من القنابل، وهو ما يتم تهيئته حتى عام 2020.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.