مواجهات من العيار الثقيل في ثاني أيام دور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية

في دور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية، يلتقي منتخب هولندا بنظيره التشيكي على ملعب “بوشكاش آرينا” بالعاصمة المجرية بودابست، وتختتم مباريات الأحد بلقاء بلجيكا والبرتغال على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية الإسبانية.

الأيام السورية؛ سعد حج حسين

يشهد مساء الأحد 27 حزيران/ يونيو 2021، مواجهتين من العيار الثقيل في دور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية، حيث يلتقي منتخب هولندا بنظيره التشيكي على ملعب “بوشكاش آرينا” بالعاصمة المجرية بودابست، وتختتم مباريات الأحد بلقاء بلجيكا والبرتغال على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية الإسبانية.

مباراة منتخبي هولندا والتشيك

يستضيف ملعب بوشكاش أرينا في المجر، في الساعة السابعة بتوقيت دمشق، من مساء الأحد 27 حزيران/ يونيو 2021، مباراة هامه تجمع بين منتخب هولندا والتشيك، ضمن فعاليات دور ثمن النهائي من مسابقة أمم أوروبا “اليورو”.

ونجحت هولندا في التأهل إلى هذا الدور بعد أن أنهت دور المجموعات في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط أي بلا أي هزيمة. فيما تأهل منتخب التشيك على هذا الدور بعد أن تواجد في المركز الثالث من المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط ليتأهل كأفضل ثوالث من بين 4 منتخبات.

الفريق الهولندي أحد مرشحي الفوز بالبطولة (أورونيوز)

يستعد منتخب الطواحين الهولندية لهذه المعركة بكل قوة وتركيز عالي، حيث يطمح إلى تحقيق الانتصار ومواصلة مشواره في البطولة، فيما يدرك المنتخب التشيكي صعوبة هذه المعركة.

تاريخيًا تقابل منتخب هولندا مع نظيره منتخب جمهورية التشيك في 11 مناسبة بجميع البطولات، فازت جمهورية التشيك في 5 مباريات وهولندا في ثلاثة فقط، وحسم التعادل نتيجة ثلاثة لقاءات.

وفي بطولة كأس الأمم الأوروبية، تقابل المنتخبين في ثلاثة مناسبات شهدت فوز المنتخب الهولندي في جميعهم، حيث سجل منتخب الطواحين 8 أهداف، مقابل 5 لصالح منتخب جمهورية التشيك.

منتخب التشيك (كووورة)

مباراة منتخبي بلجيكا والبرتغال

يستعد عشاق كرة القدم إلى قمة كبرى من قمم بطولة يورو 2020، عندما يستضيف ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية الإسبانية، في الساعة العاشرة بتوقيت دمشق، من مساء الأحد 27 حزيران/ يونيو 2021، مواجهة منتخب بلجيكا أمام البرتغال في دور الـ16.

وكان منتخب بلجيكا قد تأهل إلى هذا الدور بعد تحقيقه العلامة الكاملة في دور المجموعات، بالفوز على روسيا والدنمارك وفنلندا، أما البرتغال فتحوم حولها شكوك كثيرة بعد الأداء المتواضع في دور المجموعات بالفوز على المجر والتعادل مع فرنسا والهزيمة من ألمانيا، والتأهل إلى الدور التالي ضمن أفضل الثوالث.

تملك مواجهة بلجيكا والبرتغال أبعادا تاريخية كبيرة حيث التقى كلا الفريقين من قبل في 18 مباراة بجميع المسابقات، فازت بلجيكا في 5 مباريات، وانتصرت البرتغال في 6 مرات بينما انتهت 7 مواجهات بنتيجة التعادل.

لاعبو المنتخب البلجيكي يحتفلون بالفوز (العين)

ولحساب منافسات بلجيكا والبرتغال في “يورو” فالتقى المنتخبين في البطولة من خلال 6 مناسبات، حقق المنتخب البرتغالي الفوز في مواجهتين، مقابل مثلهما لصالح المنتخب البلجيكي وحسم التعادل نتيجة مباراتين.

وهز المنتخب البرتغالي شباك بلجيكا في 8 مرات بكافة مواجهات البلدين بمسابقات كأس الأمم الأوروبية، مقابل 13 هدف لصالح المنتخب البلجيكي، وهو معدل تهديفي ينذر بمواجهة قوية مقبلة مليئة بالأهداف بين المنتخبين في دور ثمن نهائي بطولة يورو “2020”.

لاعبو منتخب البرتغال يحتفلون بتسجيل هدف (كوووورة)
مصدر أوروسبوت كرة 360
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.