مواجهاتٌ ناريةٌ في الدوريات الأوروبية لكرة القدم

الأيام السورية؛ عبد الكريم عبد الكريم -إزمير

تنطلق اليوم جولة جديدة في الدوريات الأوروبية لكرة القدم، تحمل معها جملة من المواجهات القوية، ففي الدوري الإنكليزي قمة تجمع المتصدر مانشستر سيتي مع تشلسي، وفي الدوري الإسباني قمة بين المتصدر برشلونة والوصيف أتلتيكو مدريد، بينما تتجلى قمة الدوري الإيطالي في ملحمة سانسيرو بين إنتر ميلان وإي سي ميلان، أما في ألمانيا صراع على الوصافة بين دورتموند و لايبزيغ.

الدوري الإنكليزي الممتاز، الأسبوع 29:

إحدى مواجهات مانشستر سيتي ضد تشيلسي – مصدر الصورة سوبر كورة
  • مانشستر سيتي يحضّر لمذبحة البلوز على مائدته

يستضيف متصدّر الدوري الإنكليزي الممتاز مانشستر سيتي يوم غد الأحد 4 مارس/آذار 2018 على أرضية ملعبه “الاتحاد” فريق تشلسي خامس الترتيب في “البريميرليغ” الإنكليزي برصيد 53 نقطة، وبفارق 22 نقطة عن مستضيفه.

مباراة يريد منها الأزرق السماوي “السيتي” بقيادة مدربه “بيب غوارديولا” الاستمرار بالانتصارات ومواصلة العزف منفرداً بالصدارة، وهو ما يعني الاقتراب رويداً رويداً من لقب البريميرليغ.

في حين يريدها فريق البلوز “تشلسي” معركة ثأر لخسارة لقاء الذهاب بنتيجة هدف لصفر.

في آخر 62 مواجهة بين الفريقين، كان الفوز حليف تشلسي في 32 مرة، و17 مرة حليفاً للسيتي، بينما تعادل الفريقان في 13 مرة.

الدوري الإسباني الدرجة الأولى، الأسبوع 27:

لاعب برشلونة ليونيل ميسي في إحدى مواجهات أتلتيكو مدريد – مصدر الصورة موقع كورة
  • صراع الصدارة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد

في مباراة يعتبرها الكاتالونيين مصيرية في حسم الموسم الإسباني الحالي لكرة القدم، خاصة أن الضيف من العيار الثقيل وأحد أهم المنافسين على لقب الدوري هذا العام، ضيف فاز في 18 لقاء له من أصل 26 مباراة في الموسم الحالي من بطولة الدوري الإسباني، ويملك في رصيده 61 نقطة، بفارق 5 نقاط عن مضيفه ومتصدر الترتيب فريق برشلونة الذي يملك في جعبته 66 نقطة.

مباراة يخوضها برشلونة على ملعبه الكامب نو وبين جمهوره غداً الأحد 4 مارس/آذار، ويريد منها النهوض ونفض غبار تعثره الأخير أمام لاس بالماس الذي انتهى بالتعادل بهدف لكل منهما ضمن منافسات الدوري الإسباني.

الأطماع تختلف عن الضيوف المدريديين فكسب اللقاء خارج مضاربهم يعني: أنّ الصدارة باتت على مرمى حجر والفارق نقطتان فقط عن المتصدر الحالي برشلونة، وزيادة الضغط عليه والبقاء ضمن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

سبق أن تواجه الفريقان في 188 لقاء، فاز برشلونة بـ 85 مرة، بينما حقق أتلتيكو مدريد 58 فوزاً، وتعادلا في 45 مرةً.

الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، الأسبوع 27:

شعاري روما ونابولي – مصدر الصورة سبورت 360
  • المتصدر نابولي في مواجهة أبناء الذئبة روما

يواجه متصدر الدوري الإيطالي فريق نابولي في سهرة اليوم السبت 4 مارس/آذار 2018، فريق روما خامس الترتيب العام برصيد 50 نقطة.

يسعى نابولي من خلال اللقاء إلى حصد النقاط الثلاث التي تعزز صدارته وتبقي التاج على رأسه إلى أن يمر الموسم الحالي بسلام والسلة مليئة بالثمار، حيث يتربع على مشهد الصدارة برصيد 69 نقطة مبتعداً عن أقرب ملاحقيه السيدة العجوز يوفينتوس بفارق 4 نقاط فقط.

في سجل اللقاءات بين الفريقين ترجّح كفة الفوز لصالح أبناء الذئبة فريق “روما” برصيد 61 فوزاً، بينما استطاع نابولي الفوز بـ 45 مباراة، وتعادلا 51 مرة.

  • ديربي الثأر في سانسيرو

يشهد يوم غد الأحد مواجهة كروية من العيار الثقيل بين أبناء المدينة الواحدة فريق إنتر ميلان وإي سي ميلان ضمن منافسات الدوري الإيطالي “الكالتشيو”، ديربي يحمل طعم الثأر للفريقين خاصة أن الإنتر حقق الفوز في لقاء الذهاب بنتيجة 3-2، لكن سرعان مارد له الدين فريق إي سي ميلان بفوز في كأس إيطاليا.

إنتر ميلان الذي يحل في المركز الرابع على سلم الترتيب العام للدوري الإيطالي برصيد 51نقطة، سبق أن حقق 70 انتصاراً في ديربي الكالتشيو، بينما استطاع ميلان الفوز في 62مرة، وتعادلا في 57 ديربي.

رابط ملخص مباراة ديربي الذهاب في الدوري الإيطالي:

https://www.youtube.com/watch?v=wRZuSbEE6Ug

الدوري الألماني الدرجة الأولى، الأسبوع 25:

من إحدى مواجهات فريقي بوروسيا دورتموند و لايبزنغ – مصدر الصورة يورو سبورت
  • صراع المركز الثاني

لعل المشهد البارز في ساحة “البوندسليغا” الدوري الألماني هو مشهد الصراع على احتلال المركز الثاني، بعد أن بات لقب الدوري شبه محسوم لصالح الفريق البافاري “بايرن ميونخ” الذي يتزعم الصدارة برصيد 60 نقطة مبتعداً بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه “بوروسيا دورتموند”.

بهدف الحفاظ على صدارته الحالية برصيد 41 نقطة سيقاتل دورتموند خارج أرضه في سهرة اليوم السبت 4 مارس، حيث يحلُّ ضيفاً على فريق “لايبزنغ” في ملعب “ريد بول”، شهية المضيف لا تقل حدّة عن ضيفه حيث تتطلع عيناه إلى حصد الثلاث نقاط من خلال اللقاء وهو ما يعني الجلوس على رقعة الصدارة مؤقتا إذا لم يحالف الحظ المنافس الثالث “شالكة” بفوز يمنحه 43 نقطة تمنحه وسام الصدارة وتطيح بالبقية.

 

مصادر أخرى:

موقع انتر ميلان

 

مصدر موقع كوورة يورو سبورت نجوم مصرية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.