من هي (ميغان ماركل) خطيبة الأمير (هاري) ؟

ميغان ماركل-المصدر: بي بي سي

تستعد الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية، ميغان ماركل، للانضمام للعائلة الملكية البريطانية، بعد الإعلان عن تحديد موعد زواجها من الأمير هاري، وبذلك تصبح ميغان ثاني أمريكية مطلقة، وأول ممثلة تنضم للأسرة المالكة، بعد الأمريكية واليس سمبسون التي تزوجت من الأمير إدوارد الذي تنازل عن العرش، قبل أن يعلن لاحقًا انفصاله عنها.

النشأة:

ولدت ميغان في الرابع من أغسطس /آب 1981 (36 عاما) بمدينة لوس أنجلوس في هوليود، كان والدها توماس دبليو ماركل مدير التصوير في مسلسلات تلفزيونية، ووالدتها  دوريا رادلان، وهي معلمة يوغا أمريكية سوداء. وانفصل والدها وهي في السادسة من عمرها.

التعليم:

تلقت تعليمها الابتدائي في المدارس الخاصة في هوليوود وعلى رأسها مدرسة الأحمر الصغير، وفي وقت لاحق التحقت بمدرسة كاثوليكية ثانوية خاصة بالفتيات في لوس أنجلوس، ثم تخرجت في عام 2003 من جامعة نورث وسترن بالقرب من شيكاغو، حيث حصلت على شهادة الدراسات المعمقة في المسرح قبل أن تنتهي من درجة البكالوريوس في المسرح الدولي؛ وقد شملت دراستها التدريب في السفارة الأميركية في بوينس آيرس.

محطات في حياة ميغان:

  •  بدأت ميغان مسيرتها بعرض الأزياء وعملت نادلة لتكسب رزقها.
  • عملت متدربة في سفارة بلدها بالأرجنتين.
  • عملت خطاطة حرة، وهي التي كتبت دعوات زفاف صديقين لها عام 2005.
  • كان أول ظهور تلفزيوني لها في عام 2002 حيث حصلت على شهرتها الكبيرة من تأديتها دور المساعدة القانونية ريتشل زين، في المسلسل الأمريكي Suits.
ميغان خلال تأدية دور ريتشل زين، في المسلسل الأمريكي Suits.
  • أدّت أدواراً في مسلسلات أخرى مثل Fringe  و CSI: Miami و General Hospital.
  • في السينما ظهرت ميغان في فيلم “الرؤساء الرهيبون”، و”اذهب إلى اليونان”، و”تذكرني”.
  • أصبحت سفيرة لمؤسسة الرؤية العالمية في كندا، التي تنظم حملات لتعليم وغذاء وصحة أفضل للأطفال حول العالم، كما يتابع ميغان قرابة مليونين عبر «إنستغرام» و350 ألفا عبر «تويتر».
  • عام 2014، شاركت في حملة للأمم المتحدة من أجل المساواة بين الجنسين.
  • بتاريخ 8 نوفمبر 2016، أكد قصر “كنسنغتون” أن ميغان على علاقة مع الأمير هاري.
  • أكدت ميغان في مقابلة مع “بي بي سي” اعتزالها التمثيل من أجل الزواج بالأمير هاري.

الزواج الأول:

كانت ميغان على علاقة مع الممثل المنتج الأمريكي ترافور أنجليسون من عام 2004حتى عام 2011، ثم تزوجا في 10سبتمبر /أيلول 2011 ، لكنهما انفصلا بالطلاق عقب عامين.

ميغان وزوجها السابق ترافور أنجليسون-المصدر: تلغراف

ميغان والعائلة الملكية:

لأن ميغان ليست ذات صلة بالدم للعائلة الملكية، لن تحصل على لقب أميرة، بل على لقب صاحبة السمو الملكي، وكانت الخطوبة في جو عائلي ولم يعلم بها سوى الملكة إليزابيث وقليل من أفراد العائلة المقربين.

مراسم الزفاف:

من المقرر أن يقام حفل زفافهما في يوم السبت 19 مايو/أيار 2018، في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور.

كشفت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية أن قيمة فستان زفاف ميغان تصل إلى 700 ألف يورو، حيث استقرت ماركل على المصممين تمارا رالف، ومايكل روسو، صاحبا دار Ralph & Russo للأزياء، لتولي مسؤولية تصميم وتنفيذ الفستان الذي يتوقع أن يكون غاية في الفخامة.

وتحاول الصحف البريطانية حالياً رصد تكاليف حفل الزفاف الذي سيكون الأفخم في التاريخ، حيث أن ميغان ماركل قد رصدت نحو 115 ألف يورو من أجل احتفالات ما بعد الزفاف، بالإضافة إلى 135 ألف يورو قيمة رحلة شهر العسل التي ستتحمل هي نفقتها كهدية لزوجها المستقبلي.

سيشارك في إحياء الحفل الموسيقار والمغني البريطاني الشهير (إلتون جون)، الذي كان مقربا من والدة العريس، الأميرة الراحلة ديانا، والموسيقي الشاب (إد شيران)، والفنانة إيلي غولدينغ، والمغني النجم كريس مارتن.

ميغان ميركل والأمير هاري – المصدر: رويترز

دعوات الزفاف:

بحسب صحيفة “ذا تلغراف” البريطانية، فقد تم طبع 600 دعوة زفاف، وذكر الحساب الرسمي لقصر كنستغتون، أن دعوات زفاف الأمير هاري وميغان ماركل طبعت بواسطة دار نشر “بارنارد ووستوود”، التي تولت طباعة العديد من الأمور الملكية وتجليد الكتب للملكة إليزابيث ملكة بريطانيا منذ عام 1985.

ووفقا لقصر كنسنغتون، فإن الدعوات طبعت بواسطة حبر من أمريكا، وتم طباعتها باللون الذهبي والأسود.

وجاء نص دعوات زفاف الأمير هاري وميغان ماركل كالتالي: “إنه لمن سرور صاحب السمو الملكي أمير ويلز، أن يرافقه (فلان) في حفل زفاف صاحب السمو الملكي الأمير هنري من ويلز والسيدة ميغان ماركل في كنيسة سانت جورج، بقلعة وندسور، يوم السبت 19 مايو/ أيار 2018 في تمام الساعة 12 ظهرا، والذي سيليه حفل استقبال في قلعة وندسور”.

كما كشفت الدعوات عن الزي الخاص بالضيوف المدعوين لحفل الزفاف، الذين سيحضرون حفلات الزفاف، وهو أن يكون زيا نهاريا، ما بين المعاطف أو البذلات الرسمية، أو فستان نهاري بقبعة.

دعوات الزفاف-المصدر: تويتر

المدعوون:

تتضمن القائمة مدعوين من قبل الأمير العريس: الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، وعقيلته ميشيل، ورئيس الوزراء الكندي الحالي، جاستين ترودو، والأميرة فكتوريا الابنة البكر لملك السويد، والعائلة المالكة الإسبانية، فضلا عن ذلك دعا الأمير البريطاني إلى حفل زفافه صديقاته تشيلي ديفي وكريسيدا بوناس،  والمغنية البريطانية فكتوريا بيكهام والممثلة الأسترالية مارغو روبي.

أما ميغان فقد دعت إلى حفل زفافها أعز صديقاتها الممثلة الهندية، بريانكا تشوبرا، بالإضافة للممثلين الذين شاركوها العمل في مسلسل “فورس – ماجور” (أمور غير متوقعة)، باريك جي آدامز، وإيبيغل سبينسيرن وأوليفيا باليرمو، كما دعت العروس لاعبة التنس الشهيرة سيرينا ويليامز، ومصممة الأزياء، جيسيكا مولروني.

وجوه ستغيب عن حفل الزفاف:

سيشهد حفل الزفاف تغيب الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب عن حضور المراسيم الرسمية والدينية للعروسين، بسبب القوانين الملكية في قصر باكينغهام التي تمنع الملكة من حضور زواج أي عروس مطلقة.

بحسب صحيفة “إندبندنت أون صنداى” البريطانية، قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إنه لم يتلق أي دعوة بعد لحضور حفل زفاف الأمير هاري وخطيبته الممثلة الأمريكية، ميغان ماركل.


مصادر  أخرى:

صحيفة إندبندنت / ذا تلغراف / فرانس24

مصدر روسيا اليوم سبوتيك الشرق الأوسط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.