من جديد.. مركب يقل 45 لاجئا سوريا يغرق أثناء توجهه إلى إيطاليا

كان مسؤولي سفينة تجارية تركية كانت متواجدة في موقع الحادث أشاروا إلى نفاد وقود القارب الذي يقل لاجئين سوريين وغرقه جراء الأحوال الجوية السيئة. وأنقذت السفينة التجارية التركية 31 لاجئا، فيما أنقذت مروحية يونانية 5 آخرين.

قسم الأخبار

أعلنت مصادر تركية، الجمعة 23 تموز/ يوليو 2021، غرق مركب يقل 45 لاجئا سوريا أثناء توجهه إلى إيطاليا، وتم إنقاذ 36 منهم، فيما لا تزال أعمال البحث جارية عن المفقودين.

وأشارت وزارة الدفاع التركية إلى أن موقع الحادث يقع ضمن حدود منطقة البحث والإنقاذ التركية شرقي البحر المتوسط.

غرق قارب مهاجرين غير نظاميين

نقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر في وزارة النقل والبنى التحتية التركية، أن مركز تنسيق أعمال البحث والإنقاذ التابع للمديرية العامة للملاحة البحرية في الوزارة، تلقى بلاغا مساء الخميس، بغرق قارب يقل لاجئين جنوب شرق جزيرة كريت اليونانية.

كما أعلنت وزارة الدفاع التركية، غرق قارب مهاجرين غير نظاميين على بعد 161 ميلا بحريا جنوب غرب منطقة كاش الواقعة (قرب جزيرة كاستيلوريزو اليونانية في المتوسط) وكان على متن القارب 45 شخصا، وأعمال البحث عنهم متواصلة.

سفينة تجارية تقوم بالإنقاذ

كان مسؤولي سفينة تجارية تركية كانت متواجدة في موقع الحادث أشاروا إلى نفاد وقود القارب الذي يقل لاجئين سوريين وغرقه جراء الأحوال الجوية السيئة.

وأفادت وزارة الدفاع أن السفينة التجارية التركية أنقذت 31 لاجئا، فيما أنقذت مروحية يونانية 5 آخرين.

كما أكدت الوزارة في بيان، إرسال فرقاطتين وطائرة تابعة للقوات البحرية إلى موقع الحادث فورا عقب تلقيها بلاغا بوجود مركب يقل 45 شخصا على وشك الغرق.

مصدر الأناضول
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.